نافذة على العالم

محليات قطر : رئيس الوزراء: معظم القتلى من النساء والأطفال في غزة لا علاقة لهم بحماس أو بهجماتها

الجمعة 15 ديسمبر 2023 06:44 مساءً

محليات

2

15 ديسمبر 2023 , 07:41م

معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

الدوحة – موقع الشرق

قال معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أصبح من الواضح وعلى نحو متزايد أنه لن يكون هناك سلام وأمن ما دامت الأراضي محتلة وما دام المستوطنون المتطرفون يتصرفون بهذه الطريقة. 

وأوضح معاليه في حوار مع مجلة لوبوان الفرنسیة أنه وحتى قبل ٧ أكتوبر، كان عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الضفة الغربية أكثر من أي وقت مضى، لقد قُتل أكثر من ١٠٠٠ فلسطيني في الضفة الغربية، يتحدث الناس عن عنف المستوطنين وأنا أسميه إرهاباً وليس عنفاً.

وقال معاليه بحسب ما نشرنه وزارة الخارجية في حسابها على منصة إكس: كل ما شهدناه خلال الستين يوماً الماضية - عدد القتلى وحجم الدمار في غزة - يبدو وكأنه انتقام على نطاق واسع أكثر من كونه رد أو ردع للاعتداء.

وأكد معاليه أن معظم القتلى من النساء والأطفال لا علاقة لهم بحماس أو بهجماتها، فلماذا إذن تتم معاقبتهم على شيء لم يفعلوه؟ وللأسف، نرى أن هذا الأمر مستمر ونرى أنّ الدعوة إلى وقف إطلاق النار لا تزال مسألة خلافية داخل المجتمع الدولي.

وبين معاليه أن الأمر ليس سهلاً على الإطلاق، ولكن في نهاية المطاف، كل ما يمكن للوسيط أن يأمل في تحقيقه بشكل واقعي هو الحفاظ على حياة الأبرياء وإنهاء الصراع وتجنب كارثة إنسانية - فالأمر يستحق المحاولة بالتأكيد، وكما تعلمون هو كذلك دور يستحق أن نقوم به على الرغم من الانتقادات التي نتعرض لها من البعض.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : رئيس الوزراء: معظم القتلى من النساء والأطفال في غزة لا علاقة لهم بحماس أو بهجماتها

أخبار متعلقة :