نافذة على العالم

أخبار قطر : قبل لقاء الأهلي المصري مع الاتحاد السعودي.. تاريخ المواجهات العربية في كأس العالم للأندية

الجمعة 15 ديسمبر 2023 01:41 مساءً

رياضة عربية

0

15 ديسمبر 2023 , 02:36م

الأهلي المصري والاتحاد السعودي

الدوحة – موقع الشرق

تنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، بين اتحاد جدة السعودي، والأهلي المصري، وذلك بعد فوز بطل الدوري السعودي على أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة، ليتأهل لمواجهة الأهلي.

وشهد مونديال الأندية العديد من المواجهات العربية، حيث جمعت أول نسخة في البرازيل 2000، بين النصر السعودي والرجاء المغربي، وانتهت بفوز الأول برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

وفي نسخة اليابان 2005، حقق اتحاد جدة الفوز على الأهلي المصري بهدف دون مقابل، كما فاز السد على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف في طوكيو 2011.

وتلقى الترجي الخسارة بثلاثية نظيفة أمام العين الإماراتي مستضيف البطولة في 2018، قبل أن يعود الفريق التونسي ويخسر أمام الهلال السعودي بهدف دون مقابل في قطر 2019.

وفي نسخة قطر 2019 فاز الترجي على السد، بنتيجة 6-2 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وحقق الأهلي المصري الفوز على الدحيل في مونديال الأندية بقطر بهدف نظيف في نسخة 2020.

وشهدت نسخة الإمارات 2021، فوز الهلال السعودي على الجزيرة الإماراتي بسداسية مقابل هدف، قبل أن يتلقى الخسارة أمام الأهلي المصري برباعية نظيفة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحقق الهلال السعودي الفوز على الوداد المغربي مستضيف نسخة 2022، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : قبل لقاء الأهلي المصري مع الاتحاد السعودي.. تاريخ المواجهات العربية في كأس العالم للأندية

أخبار متعلقة :