نافذة على العالم

محليات قطر : فعاليات درب الساعي تستقطب الأسر وأبناءهم

الجمعة 15 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

26

15 ديسمبر 2023 , 07:10ص

إقبال الجمهور على فعاليات درب الساعي

الدوحة - الشرق

شهدت فعاليات اليوم الخامس من درب الساعي اقبالا جماهيريا كبيرا، حيث توافدت الأسر القطرية والمقيمة للاستمتاع بالأجواء التراثية بالمقر الدائم بمنطقة أم صلال، حيث تسلط الفعاليات الضوء على تاريخ وتراث دولة قطر والتي تتجسد في مجموعة الفعاليات المختلفة المقامة في مقر درب الساعي، وتتنوع ما بين الفعاليات البحرية والثقافية والفعاليات الخاصة بالأطفال وغيرها. وتعيش الأسر وأبناؤهم أجواء ممتعة وهم يخوضون تجربة ركوب الإبل والخيل، وسط اجواء مفعمة بالمرح. وتوافدت الجماهير إلى مقر درب الساعي، وشاركوا بالمسابقات التي تقام على المسرح الرئيسي وباقي أركان درب الساعي ومنها مسابقة (درب الساعي) التي تنطلق الساعة الثامنة والنصف وتخصص فيها جوائز يومية للمشاركين والزوار.

مسابقات تفعالية بجناج البيئة

من جانبها اكدت السيدة نوف باخميس رئيس قسم التوعية ومنسق جناح وزارة البيئة والتغيّر المناخي بدرب الساعي، اطلاق مسابقات تفاعلية يومية على مسرح الجناح بالتعاون مع النادي العلمي القطري، وأضافت في تصريحات صحفية تتضمن المسابقات جوائز ذات طابع بيئي مقدمة من الجناح للفائزين، وأوضحت أن المسابقات ذات طبيعة تفاعلية وتحتوي على الغاز تتعلق بالبيئة القطرية، مثل التعريف بأنواع النباتات والحياة الفطرية، ورسومات وصناعة منتجات من مواد معاد تدويرها. وقالت: يتضمن الجناح 11 قسما، فقسم الفن والابتكار يقدم ورش رسم تضم مجموعة من الرسامين المحترفين، وذلك لإثراء ثقافة الزوار وتعريفهم بكائنات البيئة القطرية من خلال فن الرسم، وقسم الورش الزراعية الذي يقدم معلومات وافية للزوار عن فوائد زراعة الأشجار ودورها في الاستدامة البيئية، وقسم محمية الجنوب الذي يستعرض مركبات خاصة بالمحمية من نوع سوزوكي جمني وسيارة تويوتا بيك آب مجهزة بالكامل لأغراض الصيد. وقسم الرصد البيئي ويعرض مركبة مجهزة رصد جودة الهواء، وذلك لتعريف الجمهور بدورها في رصد الملوثات في الغلاف الجوي، وقسم المجسمات المضيئة الذي يمثل اشكال الطيور في البيئة القطرية، وقسم المبادرات البيئية الذي يتضمن مشاركة عدد من المبادرين من جهات مختلفة.

واردفت السيدة باخميس: يضم الجناح أيضا قسم السينما البيئية والذي يعرض أفلاما توعوية تعكس جهود وزارة البيئة والتغيّر المناخي في تعزيز دورها لتحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى قسم المتحف البيئي والذي يستعرض المحنطات لبعض مكونات البيئة القطرية البرية والبحرية.

* ميدان الرماية

أما ميدان الهدف للرماية التابع لـ "اسباير "واحدة من الفعاليات التي تحظى بإقبال كبير من الكبار والصغار في درب الساعي، وخاصة من محبي تعلم رياضة الرماية، حيث تضم الفعالية ثلاثة أقسام وهي قسم الرماية بالليزر، قسم الرماية الهوائية وهي لعبة اولمبية، وقسم السيميتر، وهي مجهزة بأدوات الرماية كاملة.

ومن جانبه يقول فيصل العجب مدرب في ميدان الهدف للرماية إنهم يستقبلون الكبار والصغار لتدريبهم على الرماية وتعليمهم كيفية التصويب الصحيح على الهدف ثم منحهم درجات من خلال التصويب الصحيح. وأضاف العجب أن الفعالية يوجد بها 4 مدربين ومشرفين من أجل تعليم المشاركين على الرماية ومساعدتهم خلال مشاركتهم في الفعالية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : فعاليات درب الساعي تستقطب الأسر وأبناءهم

أخبار متعلقة :