نافذة على العالم

محليات قطر : الدوحة تستضيف أكبر ملتقى تقني في العالم فبراير المقبل

الجمعة 15 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

60

"قمة الويب" تجمع المستثمرين والشركات في مجال التكنولوجيا
15 ديسمبر 2023 , 07:07ص

جلسة حوارية بمبنى واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

وفاء زايد

تستضيف قطر في الفترة ما بين 26 ـ 29 فبراير 2024 النسخة الأولى من قمة الويب WSQ في الشرق الأوسط وأفريقيا وهي أكبر مؤتمر تقني في العالم يسعى لخوض تجربة تقنية عالمية، وهي المرة الأولى التي ينظم فيها هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط.

وتجمع القمة مجموعة من رواد الأعمال الدوليين والمستثمرين وجيل الشباب، وسيوفر فرص تعاون جديدة في عالم التكنولوجيا لربط المنظومات التقنية المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

كما يعد أهم ملتقى سنوي لقطاع التكنولوجيا في العالم، ويجمع رواد الأعمال والشركات الناشئة والخبراء في مجال التكنولوجيا، وتشمل فعالياته أحدث الاتجاهات في التكنولوجيا والابتكار.

وعقد مختصون في قمة الويب أمس بمبنى واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا جلسة إحاطة للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي حول قمة الويب قطر 2024 والتي نظمها مكتب الاتصال الحكومي بالشراكة مع فريق قمة الويب بعنوان (الطريق إلى قمة الويب).

شارك في الجلسة الحوارية السيدة كاثرين ماهر الرئيس التنفيذي لقمة الويب ومتحدثون آخرون إلى جانب عدد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد مؤتمر قمة الويب أهم ملتقى سنوي لقطاع التكنولوجيا في العالم، ويجمع رواد الأعمال والمستثمرين والشركات الناشئة والخبراء في مجال التكنولوجيا.

وتقام فعاليات قمة الويب قطر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 26 إلى 29 فبراير 2024، ومن المقرر أن تستضيف قطر القمة على مدى خمس سنوات من 2024 إلى 2028.

ويأتي اختيار دولة قطر لاستضافة هذا الحدث العالمي للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليؤكد على التقدم الذي تحرزه الدولة في هذا المجال، وما تزخر به من بنية تحتية تقنية متطورة وجهودها المتواصلة للاستثمار في المستقبل، وتنويع الاقتصاد الوطني.

وتعد دولة قطر وجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الكبرى.

وتستضيف الدوحة أول مركز لخدمات جوجل السحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن جهود دولة قطر للتحول إلى اقتصاد رقمي، وإتاحة الفرص للمستثمرين.

كما أطلقت بالشراكة مع مايكروسوفت أول منطقة لمراكز البيانات السحابية واسعة النطاق، ما يعزز نمو الاقتصاد المحلي، ودعم جهود الدولة لتنويع اقتصادها، وتنمية الكفاءات، واستقطاب الاستثمارات الخارجية.

ووفقا لتقرير التنافسية العالمية 2021 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، تحتل قطر المرتبة الـ28 عالميا من حيث قدرتها على الابتكار، متجاوزة الدول الأخرى في المنطقة.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : الدوحة تستضيف أكبر ملتقى تقني في العالم فبراير المقبل

أخبار متعلقة :