نافذة على العالم

أخبار قطر : مكتبة دار كتارا للنشر تستقبل 15 مدرسة وروضة

الخميس 14 ديسمبر 2023 11:04 مساءً

ثقافة وفنون

22

تستأنف برنامج الزيارات بعد عطلة الربيع
14 ديسمبر 2023 , 11:33م

الدوحة - الشرق

اختتمت مكتبة دار كتارا للنشر برنامج زيارات المدارس في النصف الأول للعام الدراسي 2023 – 2024، على أن تستأنف البرنامج بعد عطلة الربيع. وقد زارت 15 مدرسة وروضة مكتبة دار كتارا للنشر، بالمبنى 39، خلال ثلاثة أسابيع من تدشين البرنامج الذي انطلق في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الماضي، ومن المقرر ان يستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

وحظي برنامج الزيارات بإقبال كبير من قبل المدارس الحكومية والدولية والخاصة، بمعدل خمس زيارات اسبوعياً، ولايزال جدول الزيارات مزدحماً لأشهر قادمة.

وسجلت مدرسة ايبلا الدولية زيارة للمكتبة بعدد 46 طالبة، وقالت كرم طبه معلمة بالمدرسة إن طالبات المدرسة يشاركن في مسابقات القراءة الى جانب نشاطات أخرى مثل الخطابة، وقراءات شعرية، ومسرحيات تدعم القيم التي تسعى المدرسة الى غرسها في نفوس الطالبات. وزارت اكاديمية أديسون بدحل الحمام المكتبة بعدد 35 طالبة من الصف الثالث الى الصف السادس، وقالت ريتا أبو رجيلي منسقة اللغة ان الطالبات اللائي تم اختيارهن لزيارة المكتبة هن من محبي القراءة والاطلاع، مشيرة الى ان الاكاديمية تهتم بغرس حب القراءة لدى الطالبات من خلال تزويد مكتبة الأكاديمية بالإصدارات الجديدة باللغتين العربية والانجليزية، ومن خلال حصص المكتبة الأسبوعية، والاشتراك في المسابقات المحلية المتعلقة بالقراءة. وزارت مدرسة القادة العالمية المكتبة بعدد 28 طالبة من الصف الثالث، وقالت سمارة سوس المعلمة بالمدرسة ان مكتبة المدرسة تحتوي على العديد من الكتب في السيرة النبوية والأخلاق الإسلامية، وتشارك الطالبات في جميع المسابقات المتعلقة بالقراءة.

وزار المكتبة 15 طالبة من اكاديمية العوسج بالمدينة التعليمية، وهن من المحبات للقراءة والاطلاع حسب وصف حصة النعيمي المعلمة المرافقة لطالبات الأكاديمية، مشيرة الى أن المدرسة تضم نخبة مميزة من الطالبات الموهوبات في كتابة القصة القصيرة، وذلك لاهتمامهن بتطوير مواهبهن في الكتابة من خلال القراءة في مكتبة الأكاديمية التي تضم قسما كاملا عن تاريخ وتراث قطر.

وزارت المدرسة التونسية المكتبة بعدد 22 طالبا من الصف السادس، وقال محمد علاء الدين المعلم بالمدرسة إن طلابه يقومون بنشاطات عديدة تتعلق بالقراءة مثل المشاركة في مسابقات تحدي القراءة (القارئ الصغير)، الى جانب تحويل القصص الى مسرحيات تؤدى من خلال المسرح المدرسي، واعداد المجلات العلمية أو الوصفية، مشيداً بمكتبة دار كتارا للنشر ونشاطاتها الداعمة للقراءة، فضلاً عن تميزها بتنوع الكتب.

وزارت المكتبة أكاديمية اعداد الدولية بنحو 45 طالبا من الصف الثالث، وقالت ايمان شعيرات أمينة المكتبة بالمدرسة إن طلاب الأكاديمية يشاركون في مسابقات التهجئة، وكتابة القصة القصيرة، باللغتين العربية والانجليزية، كما يقومون بأداء المسرحيات من وحي قراءتهم للقصص في المكتبة. وسجلت اكاديمية أكسفورد زيارة للمكتبة، وقالت ندى حسام أمينة المكتبة بالأكاديمية إن طلاب الأكاديمية مشتركون في نادي القراءة، ومكتبة الأكاديمية تنظم نشاط القراءة يومياً لمدة ساعة، وتسمح بنظام إعارة الكتب، مشيرة الى ان الطلاب يشاركون في مسابقات (القارئ الصغير) على مستوى مدارس قطر.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : مكتبة دار كتارا للنشر تستقبل 15 مدرسة وروضة

أخبار متعلقة :