نافذة على العالم

أخبار قطر : منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 09:42 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

2

13 ديسمبر 2023 , 10:34ص

شعار منظمة التعاون الإسلامي

جدة - قنا

رحبت منظمة التعاون الإسلامي، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وبضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي تم اعتماده أمس، بتصويت 153 دولة إيجابا، مما يعكس الإجماع الدولي والإرادة السياسية للغالبية الساحقة من دول العالم تجاه ضرورة وقف جرائم التهجير والتدمير والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في جميع الأراضي الفلسطينية، وخصوصا في قطاع عزة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت المنظمة، المجتمع الدولي إلى إلزام الكيان الإسرائيلي، بالامتثال الفوري والكامل لبنود هذا القرار، ووضع حد لخطر انهيار المنظومة الإنسانية في قطاع غزة، واتخاذ إجراءات حاسمة لإنهاء العدوان العسكري والاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

تجدر الإشارة إلى أن قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ليست ملزمة، لكن لها ثقل سياسي وتعبر عن وجهة نظر عالمية بشأن الأوضاع في غزة.

وكان مجلس الأمن الدولي فشل مؤخرا في التصويت على قرار بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، وذلك للمرة الثانية، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض /الفيتو/، إذ لم يتمكن المجلس من اعتماد المشروع رغم تأييد 13 من أعضائه الـ 15، فيما امتنعت المملكة المتحدة عن التصويت واستخدمت الولايات المتحدة حق /الفيتو/.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

أخبار متعلقة :