نافذة على العالم

أخبار قطر : مؤسسة قطر: جمع التبرعات لدعم أطفال فلسطين

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

38

13 ديسمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

ستقوم مؤسسة قطر بجمع تبرعات لفائدة الأطفال في فلسطين عن طريق تنظيم فعالية ثقافية وتفاعلية خاصة تحتضنها المدينة التعليمية السبت المقبل، وذلك من خلال برنامجها التلفزيوني التعليمي والترفيهي «سراج».

تهدف هذه الفعالية، التي تحمل عنوان: «من قطر إلى فلسطين، مبادرة «سراج» لجمع التبرعات لأطفال فلسطين»، إلى دعم أهالينا في فلسطين من خلال سلسلة من الأنشطة التفاعلية الممتعة، المصممة للترفيه وتثقيف المشاركين حول القضية الفلسطينية. ستقام الفعالية، يوم السبت 16 ديسمبر، بمبنى ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية)، من الساعة 4 عصرًا إلى 8 مساءً.

وفي إطار هذه الفعالية، سيكون بإمكان الجمهور تقديم تبرعاتهم عن طريق شراء قسائم الأنشطة من جمعية قطر الخيرية، مع العلم أن سعر التذاكر لا يتجاوز 10 ريالات قطرية، على أن جميع عائدات مبيعات التذاكر ستذهب لإغاثة أطفال غزة.

كما سيجري خلال الفعالية العرض الأول لفيلم رسوم متحركة قصير عن فلسطين بعنوان: «طائرة ياسين الورقية»، الذي يحكي قصة ياسين الذي يقوم بإرسال طائرة ورقية لتكون بمثابة رسالة يعبر من خلالها عن اشتياقه وتضامنه مع وطنه فلسطين. وقد تم تصوير رحلة الطائرة الورقية من خلال مشاهد مختلفة، متيحًا بذلك الفرصة لتسليط الضوء على تجليات الثقافة الفلسطينية وشعبها الصامد.

وستقام أيضًا أنشطة تفاعلية إلى جانب شخصيات «سراج»، راشد ونورة؛ وتتضمن فقرات هذه الأنشطة إقامة تلوين رسومات من وحي الواقع الفلسطيني، وصنع طائرات ورقية تحمل رسائل أمل وتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني، .

وفي هذا السياق، قالت كاتبة سناريو الفيلم، شيخة الزيارة، مدير مشروع بقسم الاستراتيجية والشراكات بالتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر: «نحن في التعليم ما قبل الجامعي وكفريق يعمل على «سراج» شعرنا بمسؤولية جسيمة تجاه تثقيف الأطفال بشأن الوضع الفلسطيني؛ وهذا ألهمنا لإنتاج فيلم خاص حول هذا الموضوع».

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : مؤسسة قطر: جمع التبرعات لدعم أطفال فلسطين

أخبار متعلقة :