نافذة على العالم

أخبار قطر : التخطيط والإحصاء ينظم ورشة عمل خليجية حول الأمن الغذائي والمائي

الاثنين 11 ديسمبر 2023 01:14 مساءً

محليات

12

11 ديسمبر 2023 , 02:07م

جهاز التخطيط والإحصاء

الدوحة - قنا

ينظم جهاز التخطيط والإحصاء غدا الثلاثاء بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورشة عمل بعنوان "الأمن الغذائي والمائي لدول مجلس التعاون الخليجي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة".

وتهدف ورشة العمل إلى استعراض الجهود الوطنية في مجال تعزيز الأمن الغذائي والمائي، ومشاركة الممارسات الناجحة والمميزة لدول المجلس وتبادل الخبرات والاستفادة منها، بما يحقق التحول نحو الإنتاج والاستهلاك المستدامين للموارد الغذائية والمائية، إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه جهود تحقيق الأمن الغذائي والمائي، وتعزيز التعاون فيما يتعلق بالجهود الوطنية لتحقيق الأمن الغذائي والمائي على مستوى دول المجلس.

وتناقش ورشة العمل ثلاثة محاور رئيسة هي الرؤى والسياسات والاستراتيجيات الخليجية للأمن الغذائي والمائي، والبعد الاقتصادي والصحي والبيئي للأمن الغذائي والمائي لدول الخليج العربي والعلاقة الترابطية بين الأمن المائي والغذائي، والنماذج والممارسات الناجحة في مجال الأمن الغذائي والمائي والاستثمار في التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

ويشارك في ورشة العمل المعنيون بالتخطيط التنموي والأمن الغذائي والمائي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مستوى الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات البحثية.

وتعد ورشة العمل هذه ثمرة من ثمار الاجتماع الثامن عشر للجنة مديري التخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتفق عليها في الاجتماع الثامن والعشرين لفريق عمل استراتيجية التنمية الشاملة بعيدة المدى.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : التخطيط والإحصاء ينظم ورشة عمل خليجية حول الأمن الغذائي والمائي

أخبار متعلقة :