نافذة على العالم

أخبار قطر : افتتاح درب الساعي اليوم

الأحد 10 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

36

10 ديسمبر 2023 , 07:00ص

محمد العقيدي

تنطلق اليوم فعاليات درب الساعي في مقره بمنطقة أم صلال بمشاركة عدد من المراكز التابعة لوزارة الثقافة، منها مركز نوماس، ومركز الفنون البصرية. وقالت وزارة الثقافة عبر موقعها الإلكتروني إن فعاليات درب الساعي هذا العام، تستهدف تعزيز مشاركة جميع أفراد المجتمع في احتفالات اليوم الوطني، وإبراز تاريخ دولة قطر وتراثها الأصيل، حيثُ تقتصر على الفعاليات الثقافية والتراثية. وتبدأ الفعاليات التي تستمر حتى 18 ديسمبر الجاري من الساعة 3 عصراً وتستمر حتى 11 مساء.

وسيقدم مركز نوماس خلال مشاركته في فعاليات درب الساعي، فعالية الغوص على المحار، وفعالية فلق المحار، بينما يقدم مركز الفنون البصرية 15 فعالية متنوعة وتراثية، تشمل مسابقة فنية للجمهور لرسم معالم دولة قطر المتواجدة على طريق درب الساعي، وورشة الخزف وهي للتشكيل الحر على الدولاب والنحت على شريحة طينية، وفعالية ليوان الفن وتضم ورشا متنوعة في تقنيات الرسم، وفعالية ورشة الخط العربي وتستهدف كتابة أسماء الزائرين بالإضافة لتنفيذ لوحات فنية بالحروف العربية بتقنية التذهيب أمام الجمهور.

فورشة رسم الكاريكاتير وهي ورشة فنية تفاعلية مع الجمهور لرسم شخصيات مختلفة بطريقة كرتونية. وفعالية معرض عبق الماضي، وهي عبارة عن مجموعة من الأعمال الفنية المستوحاة من الماضي لمجموعة من الفنانين التشكيليين القطريين والمقيمين. معرض العوسج، وهو معرض فني يسلط الضوء على جمال وتنوع النباتات والأزهار الفريدة في دولة قطر. معرض ذاكرة فنان، وهو معرض شخصي للفنان محمد علي. وعمارة كرافة – نشاط تفاعلي، وهي فعاليات للمكعبات التركيبية ينفذ خلالها الطفل لوحة مشتقة من المباني المعمارية. منطقة الإبداع – فنون بصرية، وهي للرسم التعبيري عن حب الوطن أو رسم المهن أو الرسم على الفخار. فعاليات المقناص 1 و2 وهما فعاليتان للمهارات الفنية والفنون البصرية حيث تشتمل فعالية المقناص 1 على ورش تركيب وتلوين مجسم الطير فيما المقناص 2 هي عبارة عن استديو للتصوير مع الطير. فعاليات بيت السدو – مهارات فنية، يتم خلالها تركيب النقوش وتلوين الحقيبة وطباعة وحياكة السدو، وفعالية الغوص وهي لعبة تفاعلية حيث سيتم خلالها ممارسة لعبة متاهة الصيد.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : افتتاح درب الساعي اليوم

أخبار متعلقة :