نافذة على العالم

أخبار قطر : رسالة حب وتضامن من الطفلة روضة لأهلنا في غزة

الأحد 10 ديسمبر 2023 07:41 صباحاً

محليات

84

10 ديسمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة -موقع الشرق

«أنا اسمي روضة، أنا أحبكم».. بهذه الكلمات الصادقة كتبت الطفلة القطرية روضة عبدالله الكواري، رسالة حب وتضامن فوق شحنة مساعدات قطرية متوجهة إلى أهلنا في غزة، لتأسر بعفويتها قلوب الجميع، وتؤكد أن قضية فلسطين العادلة متوارثة في وجدان أهل قطر جيلاً بعد جيل.

تأتي هذه المبادرة الطيبة من صندوق قطر للتنمية بإشراك الأطفال في كتابة رسائل تضامن مع الأشقاء الفلسطينيين بهدف غرس مشاعر الدعم والتعاطف والمساندة والاعتزاز تجاه القضية الفلسطينية وتعريف الأطفال بأهمية مشاركتهم في حملات الإغاثة وإرسال المساعدات التي تنفذها مؤسسات الدولة لأهلنا في غزة.

 تضامن مجتمعي

«الشرق» استضافت الطفلة روضة بصحبة عائلتها لتكريمها وتسليط الضوء على مبادرتها الطيبة، حيث حرص الأستاذ جابر الحرمي رئيس التحرير على الاحتفاء بها والتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز برسالتها التي تؤكد تضامن جميع فئات المجتمع القطري مع أهلنا في غزة.

وقال الأستاذ جابر الحرمي، إن هذه المشاعر الطيبة التي أظهرتها «روضة» تجاه أهلنا في غزة هي تعبير صادق عن مشاعر كل أهل قطر، مؤكداً أن الرسالة التي خطتها روضة بيدها على صندوق المساعدات هي بسيطة في عدد كلماتها، لكنها تفيض بأسمى معاني الحب والدعم لأهلنا في غزة الذين يتعرضون لعدوان غاشم.

وأضاف: نحن جميعاً فخورون بهذا السلوك الإيجابي للطفلة روضة، ونطمح إلى تعزيز مثل هذه القيم الطيبة في المجتمع، فالقضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين الأولى، ويجب تعريف الأجيال الجديدة بما تمليه علينا تعاليم ديننا الحنيف وضمائرنا وعروبتنا من واجب نحو نصرة الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتينا من قوة.

بدورها، قالت الطفلة روضة إنها سعيدة بمشاركتها في رسائل الدعم لأهلنا في غزة، مؤكدة أنها ستحرص على دعوة زميلاتها في المدرسة وصديقاتها للمشاركة في إرسال المساعدات إلى غزة، وأضافت أنها تطمح لأن تصبح طبيبة لكي تساعد المرضى والمصابين في فلسطين وفي كل مكان.

 حب فلسطين

من جهته قال السيد عبدالله الكواري والد الطفلة روضة إن ما فعلته نجلته هو ثمرة ما غرسه الآباء والأجداد في نفوسنا من حب لفلسطين وأهلنا الذين يعانون على مدى عقود تحت الاحتلال وآلة الدمار، مؤكداً أنه حرص بدوره على تعريف نجلته بشكل مبسط بعدالة القضية الفلسطينية وأهمية القدس والمسجد الأقصى للعرب والمسلمين.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : رسالة حب وتضامن من الطفلة روضة لأهلنا في غزة

أخبار متعلقة :