نافذة على العالم

أخبار قطر : جامعة قطر: فتح باب القبول للطلاب الدوليين 19 مارس

السبت 9 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

76

09 ديسمبر 2023 , 07:00ص

جامعة قطر

غنوة العلواني

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب القبول لبرامج البكالوريوس للطلاب الدوليين خلال الفترة من 19 و لغاية 30 مارس المقبل وسوف يتم الإعلان عن قرارات القبول في 30 مايو. وسوف يتم بدء تلقي طلبات القبول لبرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها ابتداء من 15 يناير وتستمر لغاية 16 فبراير وسيتم الإعلان عن قرارات القبول 8 مايو.

أما بالنسبة لمرحلة الدراسات العليا سيتم تلقي طلبات القبول اعتبارا من 8 يناير ولغاية 16 فبراير. وتقدم جامعة قطر خدمات مخصصة للطلبة الدوليين لتمنحهم تجربة جامعية ايجابية ومثمرة كما تمثل هذه الخدمات اللبنة الأولى للطلبة المقبولين الجدد من خارج دولة قطر لبدء الدراسة في جامعة قطر. ويقوم قسم المنح الدراسية والطلبة الدوليين والمعنيين في الجامعة بالتنسيق لاستقبال الطلبة الدوليين الجدد الذين سيقيمون في السكن الطلابي الجامعي فقط في مطار حمد الدولي ومن ثم توصيلهم إلى محل إقامتهم في السكن الطلابي.

ويجب على جميع الطلبة الدوليين الجدد حضور اللقاء التعريفي الخاص بهم والجولة في الحرم الجامعي وأيضا يجب على الطلبة الجدد المقبولين في الجامعة عمل اللقاء التعريفي إلكترونياً لتلقي الإرشاد الأكاديمي والتسجيل في المواد ويتوجب على طلبة برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها حضور امتحان تحديد المستوى واللقاء التعريفي الخاص بالبرنامج. وتقدم جامعة قطر خدمات الرعاية الطبية لطلابها عن طريق، مركز جامعة قطر الصحي حيث توفر لهم أفضل الخدمات الصحية المتكاملة ذات الجودة العالية للطلاب والإداريين وأعضاء هيئة التدريس المنتسبين لجامعة قطر ويحملون بطاقة جامعية سارية المفعول.

يجب على المتقدمين للالتحاق بمركز اللغة العربية للناطقين بغيرها تحقيق عدد من الشروط ليتمكنوا من التقديم للبرنامج حيث يجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى ويفضل أن يكون المتقدم خريجا جامعيا. وأن يكون عمر المتقدم ما بين 18 و40 سنة وتعطى الأولوية للمتقدمين الذين لديهم على الأقل معرفة بمبادئ اللغة العربية الفصحى، معرفة بالأحرف الأبجدية وأساسيات القراءة والكتابة اما الطالب الذي يتقدم للدراسة بالمركز يجب أن يكون ملمًا بمستوى معين من إحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية ويسمح له بالتواصل مع الجهات الإدارية ومجتمع الجامعة.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : جامعة قطر: فتح باب القبول للطلاب الدوليين 19 مارس

أخبار متعلقة :