نافذة على العالم

أخبار قطر :  رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يشارك في جلسة إحاطة للإعلام الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية

الجمعة 8 ديسمبر 2023 11:13 مساءً

محليات

52

08 ديسمبر 2023 , 11:55م

الدوحة - قنا

شارك معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، في جلسة إحاطة صحفية لوسائل الإعلام الدولي عقدها أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، بالعاصمة الأمريكية /واشنطن/، مع سعادة السيد بين كاردن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، وعدد من أعضاء اللجنة.

كما شارك في الجلسة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وسعادة الدكتور أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، وسعادة السيد سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، وسعادة السيد رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين، وسعادة السيد هاكان فيدان وزير الخارجية بالجمهورية التركية.

وشدد أصحاب السمو والمعالي أعضاء اللجنة الوزارية على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين الأبرياء من آلة القتل التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرين إلى أن الحديث عن مستقبل غزة والقضية الفلسطينية يجب أن يكون عقب الوقف الفوري لإطلاق النار، وتهدئة التصعيد العسكري غير المبرر.

وقال أعضاء اللجنة الوزارية إن وقف إطلاق النار وإيجاد الحل العاجل للأزمة الإنسانية في قطاع غزة يشهد تقاعسا واضحا من المجتمع الدولي، وأن ذلك سيزيد عدد القتلى، ويتسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وطالب أعضاء اللجنة الوزارية المجتمع الدولي بالتحرك الفوري واتخاذ الخطوات الجادة والعاجلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة، معبرين عن رفضهم لتقييد دخول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن.

وقال أعضاء اللجنة الوزارية إن الأولوية الحالية للدول العربية والإسلامية هي وقف إطلاق النار، وأن ذلك يجب أن يكون أولوية للمجتمع الدولي وخاصة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، مؤكدين في الوقت ذاته الحاجة الماسة إلى خارطة طريق موثوقة وجادة لإقامة دولة فلسطينية وفقا لقوانين الشرعية الدولية، والتي تضمن الكرامة والسيادة للشعب الفلسطيني الشقيق.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر :  رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يشارك في جلسة إحاطة للإعلام الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية

أخبار متعلقة :