نافذة على العالم

أخبار قطر : تشغيل مشروع رأس لفان للبتروكيماويات بنهاية 2026

الجمعة 8 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

اقتصاد محلي

48

08 ديسمبر 2023 , 07:00ص

السيد عبدالرحمن الأنصاري

الدوحة - الشرق

أعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية عن قيام شركة قطر للمنتجات الخشبية والبلاستيكية البدء في تنفيذ مشروع الأكياس البلاستيكية والمنصات الخشبية على هامش مؤتمر جيبكا المنعقد في الدوحة بحضور عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية الرائدة في صناعة البتروكيماويات، شاركت التحويلية من خلال شركاتها المختصة في البتروكيماويات في المؤتمر والمعرض المصاحب.

وقد صرح السيد عبدالرحمن الأنصاري الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية نائب رئيس مجلس إدارة شركة قطر للمنتجات الخشبية والبلاستيكية عن البدء في تنفيذ مشروع الأكياس البلاستيكية والمنصات الخشبية في منطقة رأس لفان الصناعية وذلك بإنتاج ١٥ ألف طن من أكياس التعبئة ومليون ونصف المليون منصة خشبية لقطاع البتروكيماويات بحسب بيان نشره موقع البورصة.

يأتي هذا المشروع بناء على توسعة قطاع البتروكيماويات في منطقة رأس لفان الصناعية حيث من المتوقع ان يتم تشغيل مشروع رأس لفان للبتروكيماويات بنهاية عام ٢٠٢٦ تشارك الشركة القطرية للصناعات التحويلية بعدد من شركاتها المختصة في مجال البتروكيماويات حيث تعمل التحويلية على التنوع في مختلف مجالات الاستثمار الصناعي والشركات هي: شركة قطر للمواد العضوية:

وهي مجمع صناعات كيميائية متكامل ينتج مجموعة واسعة من المواد الكيميائية المشتقة من الكلور والمواد القلوية.

شركة المتحدة للكيماويات: وهي شراكة بين شركة ك.ل.ج قطر وشركة الخليج كلورين حيث تقوم الشركة المتحدة للكيماويات بإنشاء مصنع لإنتاج كلوريد الكالسيوم ضمن موقع مسيعيد الصناعية بطاقة إنتاجية تبلغ 60 الف طن سنوياً. شركة قطر للأحماض الكيماوية: وهي شركة تمتلكها التحويلية بالكامل وتهدف الشركة إلى إنتاج مادة حامض الكبرتيك لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير للأسواق المجاورة. شركة الخليج للفورمالهايد: وهي شراكة بين شركة قطر للأسمدة الكيماوية والتحويلية وتهدف لإنتاج اليوريا فورمالهايد. شركة غــزال: وهي شراكة بين شركة قطر للطاقة والصناعات التحويلية وأريرلكيد الفرنسية وتهدف لإنتاج الغازات الصناعية النيتروجين والإكسجين. شركة قطر للمنتجات الخشبية والبلاستيكية: وهي شراكة بين شركة قطر للبتروكيماويات والصناعات التحويلية لإنتاج الأكياس البلاستيكية واللفائف وغيرها من المنتجات البلاستيكية، بالإضافة إلى المنصات الخشبية المعالجة حرارياً.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : تشغيل مشروع رأس لفان للبتروكيماويات بنهاية 2026

أخبار متعلقة :