نافذة على العالم

أخبار قطر : قطر تحتفل باليوم العالمي للطيران المدني

الجمعة 8 ديسمبر 2023 01:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد محلي

42

07 ديسمبر 2023 , 11:34م

الدوحة - الشرق

احتفلت دولة قطر باليوم العالمي للطيران المدني حيث عبرت عن شراكتها الاستراتيجية مع المنظمة العالمية للطيران المدني «ايكاو» وبهذه المناسبة قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات إن اليوم العالمي للطيران المدني، هو فرصة هامة لتعزيز الوعي بأهمية الطيران ودوره المحوري في ربط الدول، وتحقيق النمو الاجتماعي والثقافي في جميع أنحاء العالم، وإسهامه في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لدى الدول.

وقال «إننا نجدد اليوم تأكيدنا على السعي المستمر للنهوض أكثر بواقع الطيران المدني من أجل تحقيق المنفعة الأكبر للجميع. كما نؤكد حرص دولة قطر كعضو فاعل في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) تجاه قطاع الطيران العالمي، وسعيها للحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن الموصى بها من قبل المنظمة، وهو ما تجلى في الإنجازات الكبيرة التي حققناها في برنامج الإيكاو العالمي لتدقيق مراقبة السلامة الجوية وبرنامج التدقيق الأمني العالمي هذا إلى جانب دعمنا لمختلف مبادرات وأنشطة الإيكاو، وتعزيز التعاون مع الدول والمنظمات الإقليمية الأخرى، لضمان نمو واستدامة قطاع الطيران المدني على مستوى العالم.

من جهته قال السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني «نحتفل اليوم بهذه المناسبة للتأكيد على أهمية الطيران المدني ودوره المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وربط كافة دول العالم ببعضها البعض. ونغتنم في الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر هذه الفرصة لنجدد تعهدنا بتقديم كل ما يلزم لدعم التطور الكامل لقطاع الطيران العالمي، وذلك من خلال شراكاتنا وتعاوننا مع جميع الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) والمنظمات الإقليمية الأخرى. ونفتخر هنا بدور المكتب الدائم لدولة قطر في منظمة (إيكاو) في تحقيق ذلك وفي تعزيز مشاركاتنا في كافة الفعاليات العالمية المعنية بالطيران، وتأكيد التزامنا المستمر تجاه مبادرات المنظمة، وبرنامج المنظمة العالمي لتدقيق مراقبة السلامة الجوية وبرنامج التدقيق الأمني العالمي كما أننا نفخر بالجهود الجبارة لكافة العاملين في قطاع الطيران المدني في دولة قطر والتي ساهمت في تعزيز مسيرة تطور وتقدم هذه الصناعة والوصول بها إلى أعلى مستويات الكفاءة وتحقيق العديد من الإنجازات الهامة التي سُجلت لدولة قطر خلال السنوات السابقة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : قطر تحتفل باليوم العالمي للطيران المدني

أخبار متعلقة :