نافذة على العالم

محليات قطر : تطوير مبادرة «كلنا مسؤول» لخدمة المشاريع المجتمعية

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

140

06 ديسمبر 2023 , 07:00ص

وزير الرياضة والشباب متفقدا الفعاليات

الدوحة - الشرق

نظمت إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب النسخة الثالثة من مبادرة «كلنا مسؤول» وهي مبادرة تسعى الى استثمار الطاقات الشبابية لتقديم مشاريع مجتمعية وطنية تعزز قيم الانتماء والمسؤولية وتقوي آليات التواصل مع المجتمع ومؤسساته وذلك من خلال تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية وحس المسؤولية لدى الشباب القطري فضلا عن تطوير مهاراتهم وتمكينهم في مختلف المجالات، وهي أهداف تخدم رؤية وزارة الرياضة والشباب الساعية الى بناء جيل من الشباب الفاعل والمسؤول، يتمتع بحس وطني.

وحظيت المبادرة بمتابعة من سعادة السيد صلاح العلي وزير الرياضة والشباب .. وشهدت المبادرة هذه السنة تحسينات عدة، ومرت بمرحلتين كبيرتين، تضمنت الأولى الترويج والتدريب، وقد انطلق فريق العمل فيها من 20 الى 22 نوفمبر 2023 بزيارة الى العديد من المدارس الإعدادية والثانوية في منطقة بالسيلية، والالتقاء وجها بوجه مع الطلاب لتعريفهم بالحملة وتحفيزهم على المشاركة في أعمالها، وفي مرحلة موازية تم تنفيذ ورش تخصصية لفرق الرصد والاعلام، والسلامة العامة، والغراس، والتنظيف، حيث قدم هذه الورش مجموعة من الشباب القطري لفائدة المنتسبين سعيا وراء الاعداد الجيد للحملة.

في حين تناولت الثانية مرحلة التنفيذ، حيث انطلق فريق العمل من 1 إلى 4 ديسمبر 2023 مع المدربين والشباب الذين سجلوا أسماءهم في رابط المشاركة بالتنفيذ الفعلي للمهارات التي تلقوها اثناء التدريب، فجمع فريق الرصد الأماكن التي سيتم التدخل فيها في منطقة السيلية والتي تحتاج إلى تنظيف، او صباغة، او تزويق، او غراسة أشجار. وتعهد الفريق فيما بينهم بتنظيف الأماكن المرصودة وكذلك فرق الصبغ والتزيين إضافة إلى فريق الغراسات وقام فريق الإعلام بدور التغطية وانتاج الفيديوهات والتقارير اليومية.

من جانبه قال السيد مبارك الدوسري هدفنا غرس روح المبادرة والمحافظة على الأماكن العامة في كل المناطق لجعل قطر نظيفة وجميلة تحت مسؤولية الشباب .

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : تطوير مبادرة «كلنا مسؤول» لخدمة المشاريع المجتمعية

أخبار متعلقة :