نافذة على العالم

محليات قطر : خريجو «نجوم العلوم»: دعم المبتكرين الجدد أمر بالغ الأهمية

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

62

06 ديسمبر 2023 , 07:00ص

محمد وطفة يستعرض ابتكاره

الدوحة - الشرق

أوضح البروفسور محمد وطفة، وصيف الموسم الرابع لبرنامج نجوم العلوم والعميد التنفيذي بالكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين بدولة الإمارات العربية المتحدة، إن برنامج «نجوم العلوم» - وهو مبادرة تلفزيونية تعليمية ترفيهية تابعة لمؤسسة قطر مخصصة لدعم جيل جديد من المبتكرين العرب – كان بمثابة المنصة المثالية للحصول على الدعم الذي يحتاجه لتجسيد فكرته بشأن استخدام التكنولوجيا في التعليم. وأضاف أن مفهوم «شيرد» (SHARED) باستطاعته أن يحول المكاتب إلى أنظمة كمبيوتر تفاعلية.

ويعتقد وطفة أن الابتكارات، مثل «شيرد»، ما هي إلّا أمثلة على مدى المساعدة التي يقدمها خريجو برنامج «نجوم العلوم» لتعزيز تعلم المبتكرين الطموحين. وقال بهذا الخصوص: «إن الابتكارات لا تدعم فقط التطوير التعليمي المستقبلي فحسب، بل إن الطلاب الذين يواكبون تصميمها في إطار هذا البرنامج يتابعون المرشحين في تجاربهم العملية هذه – وهو ما يمكن أن يلهمهم على خوض تجارب مماثلة.» وقال: «أنا فخور للغاية لكون المجتمع العربي تمكن من تطوير مثل هذه المبادرة المذهلة الرامية إلى دعم المبتكرين، دون أن يتوقع منه أي شيء في المقابل».

وحسب البروفسور وطفة فإن مستقبل التعليم آخذ في الابتعاد عن منحى الامتحانات التقليدية .

بدوره، شارك نزار الشلي، مهندس ورائد أعمال من تونس، في الموسم الثامن من برنامج «نجوم العلوم» باختراعه «كانسكان»، الذي هو عبارة عن منصة روبوتية يمكنها مسح أوراق ثنائية أو ثلاثية الأبعاد، علاوة على أخذ صور بانورامية باستخدام الهاتف الذكي. مستعينًا بخبرته التي راكمها من خلال مشاركته في برنامج «نجوم العلوم»، أنشأ الشلي ناديًا تعليميًا للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات،

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : خريجو «نجوم العلوم»: دعم المبتكرين الجدد أمر بالغ الأهمية

أخبار متعلقة :