نافذة على العالم

محليات قطر :  تأثر الأداء الاقتصادي لمناطق الضفة الغربية جراء تصاعد العنف الإسرائيلي

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 04:42 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

80

05 ديسمبر 2023 , 05:12م

الاحتلال يقمع مسيرة سلمية بالضفة

القدس المحتلة - قنا

 أكدت وزارة الاقتصاد الفلسطيني، إغلاق 29 بالمائة من المنشآت الاقتصادية في الضفة الغربية المحتلة بشكل كامل أو جزئي خلال شهر نوفمبر الماضي، فيما توقفت بشكل شبه كامل في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأظهر المرصد الاقتصادي للوزارة، في تقرير له اليوم، أن 82.6 بالمائة من المنشآت تراجع أداؤها الشهري في الضفة بسبب الاجتياحات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة، علاوة عن تعرض 7.2 بالمائة من المنشآت لاعتداءات مباشرة من الاحتلال والمستعمرين.

وأشار إلى أن 94.2 بالمائة من المنشآت تراجعت مبيعاتها، بمتوسط وصل إلى 54.6 بالمائة، إضافة إلى تراجع العاملين في 41.5 بالمائة من المنشآت بمتوسط 61.8 بالمائة كما سجل قطاع الخدمات أعلى تراجع في عدد العاملين.

وتشهد قرى وبلدات ومخيمات ومدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وقد زادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر :  تأثر الأداء الاقتصادي لمناطق الضفة الغربية جراء تصاعد العنف الإسرائيلي

أخبار متعلقة :