نافذة على العالم

محليات قطر : مؤتمر التحكيم والوسائل البديلة لفض النزاعات 12 الجاري

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 07:22 صباحاً

محليات

32

05 ديسمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

تنظم جمعية المهندسيـن القطرية بالتعاون مع جمعية المحاميـن القطرية وشركة كونسيلييـر مؤتمر التحكيـم والوسائـل البديلة لفض النزاعات بعنوان: أثر التحكيم والوسائل البديلة لفض النزاعات في انجاح وتسريع عجلة المشاريـع الإنمائية فـي العالـــم العربـي، وذلك يومي 12 و13 ديسمبر الجاري.

تعلن جمعية المهندسين القطرية بالتعاون مع جمعية المحاميـن القطرية وشركة كونسيلييـر عن إقامة مؤتمــر التحكيـم والوسائـل البديلـة لفــض النزاعـات، ويأتي هذا المؤتمر في إطار التزام جمعية المهندسين القطرية بتعزيز ثقافة التسوية والتحكيم كوسيلة فعالة لحل النزاعات وتحقيق العدالة في قطاعات متعددة.

بفضل تزايد التعقيدات في النزاعات والتحديات القانونية المتصاعدة، تأتي هذه الفعالية لتقديم منبر هام لمناقشة أهمية التحكيم والتسوية البديلة في تحقيق العدالة وتقليل تكاليف ومدد الإجراءات القانونية. سيجمع المؤتمر بين خبراء وأكاديميين وممارسين من مجالات متعددة لتقديم وجهات النظر المختلفة حول هذا الموضوع المهم.

كما صـرح المهندس خالد أحمد النصـر رئيس مجلس ادارة جمعية المهندسين القطرية بأن برنامج المؤتمر سيشمل مجموعة متنوعة من الجلسات وورش العمل والندوات التفاعلية. كما سيوفر المؤتمر فرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والمعرفة مع الخبراء والمتحدثين والمشاركين من مختلف الدول في مجال التحكيم وأفضل الوسائل لفض المنازعات. سيكون المؤتمر منصة مثالية لتوسيع شبكات العلاقات المهنية والتواصل مع متخصصين في مجالات متعددة..

وقد اشار المهندس خالد أحمد النصـر الى أن المؤتمـر يهدف الـى إلقاء الضوء علـى أفضل الممارسات لفض النزاعات فـي المشاريـع الهندسيـة والمعوقات التـي تعتـري تطبيــق الوسائـل البديلـة لفض النزاعـات فــي القضايـا الهندسيـة كما يسعـى المؤتمــــر الـى توضيح سبل تسهيل حل النزاعات بكفاءة وتعزيز الثقة لدى أصحاب العمل بالوسائل البديلة لفض النزاعات لتقليل تأخير المشاريع وتشجيع مشاركة القطاع الخاص وتعزيز حكم القانون. وبناء القدرات من خلال محاضرات مكثفة في ممارسة التحكيم والوسائل البديلة وتعزيز التعاون الإقليمي وتعزيز السمعة الدولية.

جمعية المهندسين القطرية تعتبر هذا المؤتمر خطوة هامة لتعزيز التحكيم وتسوية النزاعات البديلة كأدوات رئيسية لحل النزاعات وتحقيق العدالة في قطر والمنطقة وتدعو الجمعية الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية بعقود الانشاءات والبنوك التنموية ومدراء المشاريع ومدراء العقود والقانونيين والمحامين والمحكمين والخبراء في مجال حل المنازعات بالوسائل البديلة ومدراء المشتريات ومدراء سلسلة التوريد والمهندسين على اختلاف اختصاصاتهم والمهتمين إلى المشاركة في هذا المؤتمر الهام.

تتطلع جمعية المهندسين القطرية لاستقبال المهتمين بمؤتمر التحكيم وتسوية النزاعات البديلة، والذي سيُعقَد في مدينة الدوحة بفندق JW Mariott Marquis City Center Doha، حيث سيكون هذا المؤتمر مناسبة لتبادل الأفكار والخبرات.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : مؤتمر التحكيم والوسائل البديلة لفض النزاعات 12 الجاري

أخبار متعلقة :