نافذة على العالم

أخبار قطر : مسك الختام بمونديال الرماية

السبت 25 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

30

الليلة تتويج الأبطال على ميادين لوسيل العالمية
25 نوفمبر 2023 , 07:00ص

محمود النصيري

تختتم اليوم نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي استضافتها ميادين لوسيل للرماية تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، بمشاركة 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة، حيث سيشهد اليوم الختامي إقامة ثلاثة نهائيات، في "السوبر فاينل" بمسابقات المسدس والبندقية والشوزن يليها تتويج الأبطال بحضور مسؤولي الاتحادين القطري والدولي للعبة.

وشهد اليوم قبل الأخير من منافسات البطولة تتويج الفرنسي لوكاس بيرنار بلقب مسابقة البندقية 50 مترا 3 أوضاع بعد أن حل أولا برصيد 465.2 نقطة، تاركا الوصافة للصيني ليو يوكون بـ465 نقطة، وجاء النرويجي جون هومان هاج ثالثا بـ451.1 نقطة.

وفي فئة السيدات أحرزت النرويجية جانيت دوستاد اللقب بعد أن حلت بالمركز الأول بـ464.8 نقطة، متقدمة على النرويجية جاني ستان التي حلت ثانية بـ460.6 نقطة، والألمانية ليزا مولر الثالثة بـ450.2 نقطة.

وفي مسابقة المسدس 25 مترا للرجال، أحرز الألماني بيتر فلوريان المركز الأول برصيد 35 نقطة من 40، وحل الصيني لي يوهونج ثانيا برصيد 33 نقطة من 40، وجاء الهندي انيش انيش ثالثا بـ27 نقطة من 40.

وفي فئة السيدات، فازت الصينية شوان فانج بالمركز الأول بـ37 نقطة من 40، وجاءت الألمانية دورين فانيكامب ثانية بـ31 نقطة من 40، وحلت الصينية نان زهاو ثالثة بـ29 نقطة من 40.

وأقامت اللجنة المنظمة أمس رحلة ترفيهية للوفود المشاركة في البطولة بمنطقة سيلين حيث استمتع الرماة بالأجواء الرائعة والفعاليات التي صاحبت الرحلة مثل ركوب الإبل والتقاط الصور مع الصقر ومعايشة الأجواء التراثية.

محمد وهدان: نهنئ قطر على الاستضافة المبهرة

أكد محمد وهدان رئيس اللجنة الفنية للخرطوش بالاتحاد الدولي للرماية أن التنظيم القطري جاء مبهرا للغاية وقال "نهنئ قطر على هذه الاستضافة الناجحة للنهائيات والتي تضم نخبة الرماة في العالم وهم أبطال بطولات كأس العالم في الموسم الماضي وقد حققوا ألقاب البطولات التي شاركوا فيها".

وأضاف "هذا ليس بغريب على دولة قطر التي عودتنا على الإبهار في تنظيم مختلف البطولات الدولية والعالمية".. مبينا أن الاتحاد الدولي للرماية لم يسند تنظيم هذه البطولة لقطر من فراغ "فقطر قادرة على تنظيم بطولات عالم وبطولات كأس عالم وأكثر من ذلك أيضا".

لوكاس بيرنار: ذكرى جميلة في مسيرتي

أبدى الفرنسي لوكاس بيرنار سعادته الكبيرة بإحراز لقب مسابقة البندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال وقال: أنا سعيد للغاية بنجاحي في احتلال المركز الأول في المنافسات النهائية وتحقيق اللقب العالمي على الرغم من أن التنافس بين الرماة كان قويا وصعبا".

وختم الرامي الفرنسي: ستظل مشاركتي في هذه البطولة بالدوحة ذكرى جميلة في مسيرتي لأنني حققت فيها لقبي الأول بكأس العالم للعبة.

جانيت دوستاد: أفضل ختام لموسم حافل

أعربت النرويجية جانيت دوستاد المتوجة بلقب مسابقة البندقية 3 أوضاع للسيدات عن سعادتها البالغة بالإنجاز الكبير الذي حققته بعد منافسة قوية مع نخبة من أفضل الراميات بالعالم وقالت: أشعر بسعادة كبيرة لما حققته بعد منافسة صعبة مع راميات مميزات وقويات نجحت في إحراز المركز الأول وتحقيق اللقب.

وأضافت: يعد هذا التتويج بالنسبة لي أفضل طريقة لختام الموسم الذي كان قويا وحافلا بالعديد من المشاركات المتنوعة وحققت خلاله العديد من الألقاب.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : مسك الختام بمونديال الرماية

أخبار متعلقة :