نافذة على العالم

أخبار قطر :  انطلاقة قوية لأولى منافسات جولات بطولة دوري الشقب الدولية لقفز الحواجز

الجمعة 24 نوفمبر 2023 11:33 مساءً

رياضة

30

25 نوفمبر 2023 , 12:14ص

الدوحة - قنا

 انطلقت مساء اليوم منافسات أولى جولات بطولة دوري الشقب الدولية المؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة لفئة الأشبال والناشئين والشباب، وذلك على مدار يومين في ميدان لونجين الداخلي في الشقب.

وحققت الفارسة هيا خالد الهتمي الفوز بالجولة المخصصة لفئة السيدات الفارسات الهواة (الارتفاع 105سم)، من جولة واحدة ضد الساعة، وذلك بعد أن حلت في المركز الأول محققة 27.66 ثانية دون أخطاء، وحلت في المركز الثاني مريم جاسم السويدي محققة زمنا قدره 28.45 ثانية، وجاءت في المركز الثالث مريم أحمد البوعينين بزمن 29.36 ثانية.

وشهدت الجولة الثانية التي أقيمت على ارتفاع 105 110 سم لفرسان المستقبل، فوز الفارس هادي ناصر الشهواني بالمركز الأول بزمن 30.20 ثانية في جولة خالية من الأخطاء، وحل في المركز الثاني خالد ناصر الخاطر محققا زمنا 35.09 ثانية، وفي المركز الثالث احمد علي الجابر بزمن 36.31 ثانية.

أما في منافسات جولة العموم التي أقيمت على ارتفاع 115 120 سم، حقق الفوز بالمركز الأول الفارس سحيم حمد اليافعي بزمن 33.01 ثانية، وحل الفارس محمد بن جاسم آل ثاني في الثاني محققا زمنا 33.75 ثانية، وفي المركز الثالث محمد عيسى البخاري بزمن 36.08 ثانية.

وفاز الفارس سعد أحمد السعد بالمركز الأول لمنافسات فئة الشباب على ارتفاع 125 -130 سم بزمن 31.04 ثانية، وحل في المركز الثاني فارس سعد القحطاني بزمن 31.61 ثانية، وجاء في المركز الثالث خليفة عبد الله الخالدي بزمن 32.08 ثانية.

وستختتم منافسات البطولة /غدا/ بإقامة 7جولات تبدأ بثلاث تواليا على ارتفاع 40 ، و60 ، و 80 تعقبها منافسات ثلاث جولات مؤهلة لبطولة العالم للمنطقة، وهي تواليا /أبطال المستقبل على ارتفاع 110 سم ،والعموم على ارتفاع 120 سم، ثم الشباب على ارتفاع 130 سم/ ، لتختتم المنافسات بالجولة المفتوحة على ارتفاع 130 سم.

يذكر أن دوري الشقب لهذا الموسم يتكون من (5) جولات لقفز الحواجز وتشمل البطولات المحلية فئات متعددة منها الفئات التدريبية والفئة التمهيدية الأولى، والفئة التمهيدية الثانية والفئة التمهيدية الثالثة.

وتضم الفئات المحلية الرئيسية أبطال المستقبل والأبطال الناشئين، والأبطال الشباب، والفتيات، والعموم.

وستضم كل جولة فئات مختلفة تلبي احتياجات الفرسان في مختلف المستويات والأعمار السنية، وسيتم احتساب النقاط لجميع الفئات المحلية الرئيسية، لتتويج أفضل فارس أو فارسة في نهاية الموسم للفئات الرئيسية.

يشار إلى أن الجولة الأولى من الدوري التي انطلقت /اليوم/ تضم الفئات الدولية الرئيسية وتشمل ، فئة أبطال المستقبل من عمر 12 إلى 14 سنة (الارتفاع 105سم-110سم)، مؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة، والأبطال للناشئين من عمر 14 إلى 18 سنة (الارتفاع 115سم-120سم) مؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة.

كما تضم فئة الأبطال للشباب من عمر 16 إلى 21 سنة (الارتفاع 125سم-130سم) ،مؤهلة لنهائي بطولة الاتحاد الدولي للفروسية للمجموعة السابعة، وفئة السيدات الفارسات الهواة (الارتفاع 105سم)، والفئة المفتوحة (الارتفاع 125سم-130سم).

وأكد خالد سند النعيمي مدير بطولة دوري الشقب الدولية، أن كل الفرسان والمنظمين والحكام سعداء بالبداية القوية للبطولة التي تشهد للمرة الأولى في قطر تخصيص منافسة خاصة بالفارسات، مشيراً إلى أن الجولة الأولى من المسابقة شهدت منافسة قوية بين العديد من الفرسان من أجل الفوز بالصدارة والمراكز الأولى.

ولفت إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة تسعى لتأهيل الفرسان والفارسات من مختلف الأعمار السنية، للمنافسات الدولية والإقليمية وذلك لصقل مهارات الفرسان، ليصبحوا أبطال المستقبل الذين يجسدون قيم الروح الرياضية والوحدة والإنجاز.

وأوضح أن الشقب يتطلع من خلال تنظيم هذه المنافسة، إلى غرس قيم الفروسية في المنطقة وخارجها، وجعل الشقب منارة للنجاح والتميز في عالم الفروسية.

ونوه مدير البطولة بأن منافسات بطولة دوري الشقب الأولى، تقام وفق لوائح الاتحاد الدولي للفروسية، وتأتي ضمن التصنيف الدولي "النجمة الواحدة".

كما تعد بطولة دوري الشقب الدولية حدثا رياضيا بارزا، حيث يعرض مهارات الفرسان في منافسة قفز الحواجز، وتتمثل أهداف بطولة دوري الشقب في إنشاء دوري متميز يقدم منصة بارزة للفرسان من مختلف التصنيفات، والتركيز على منح الفرص للفارسات، والفرسان الناشئين، والشباب، والعموم.

وتقدم مدير البطولة بالدعوة لجميع الفرسان وعشاق الفروسية والمجتمع، للمشاركة في هذا الحدث الكبير لتعزيز الترويج للرياضة وقيم الفروسية والاحتفاء بها .

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر :  انطلاقة قوية لأولى منافسات جولات بطولة دوري الشقب الدولية لقفز الحواجز

أخبار متعلقة :