نافذة على العالم

أخبار قطر : المنتخب المغربي يبحث عن بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس العالم للناشئين

الجمعة 24 نوفمبر 2023 03:20 مساءً

رياضة عربية

0

24 نوفمبر 2023 , 04:01م

جاكرتا - قنا

 يبحث المنتخب المغربي عن بلوغ الدور نصف النهائي من كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما المقامة حاليا في إندونيسيا، عندما يواجه نظيره المالي يوم غد السبت، ضمن دور الثمانية للبطولة.

ويتطلع المنتخب المغربي إلى تحقيق حلم الوصول إلى الدور قبل النهائي بعد أن كتب التاريخ، بتأهله إلى ربع نهائي المونديال للمرة الأولى، بالفوز على إيران بفارق ركلات الترجيح ( 4 - 1) بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله، حيث كان أبرز إنجاز هو التأهل لدور الـ 16 في مونديال 2013 الذي أقيم في الإمارات، عندما خسر آنذاك أمام كوت ديفوار بهدفين لهدف.

وعلى الجهة المقابلة يسعي منتخب مالي لمواصلة بحثه عن اللقب الثالث في تاريخه، بعدما توج بطلا في نسخة 2015 في تشيلي و2017 بالهند، حيث يسعي لمواصلة عروضه وانتصاراته الكبيرة التي بدأها بالفوز على نظيره الكندي (5 /1) ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وفى لقاء آخر في ذات الدور ربع النهائي يدخل المنتخب الفرنسي المواجهة بحالة معنوية كبيرة عندما يلتقي نظيره الاوزبكي بعد أن حقق الفوز في جميع مبارياته في البطولة، حيث تصدر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات ليتأهل إلى دور الثمانية بعد الفوز على المنتخب السنغالي بركلات الترجيح (5 - 3) عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في مرحلة دور الـ 16.

وسيعتمد المنتخب الفرنسي في المواجهة القادمة على لاعبه جوان تينكرز لاعب نادي موناكو من أجل الوصول الى الدور نصف النهائي، بعد أن ساهم اللاعب في وصول منتخب بلاده لهذا الدور بتسجيله ثلاثة أهداف في البطولة حتى الان.

وفى المقابل يطمح منتخب أوزبكستان لمواصلة عروضه القوية بالبطولة بعدما بلغ المرحلة الحالية بالفوز على السنغال في دور الـ 16 بفارق ركلات الترجيح ( 5 - 3) بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : المنتخب المغربي يبحث عن بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس العالم للناشئين

أخبار متعلقة :