نافذة على العالم

أخبار قطر : العالمي العطية والعماني الرواحي يتقاسمان اللقب

الجمعة 24 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

4

24 نوفمبر 2023 , 07:00ص

محمد علي المهندي

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات FIA عن منح اللقب التاسع عشر لبطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية بشكل رسمي في بطولة الشرق الأوسط للراليات 2023 وذلك بعد أن أكد عن منح اللقب مناصفة في فئتي السائقين والملاحين للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وكان بطلنا العالمي السوبرمان ناصر العطية قد اعلن عن رغبته في اقتسام لقب الشرق الاوسط للراليات 2023 مع البطل العماني عبدالله الرواحي دعما للسائقين الخليجيين والعرب وايضا بعد الاداء الذي قدمه الرواحي طوال البطولة.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات في بيان عبر موقعه الرسمي: قرر الاتحاد الدولي للسيارات منح لقب بطولة الشرق الاوسط للراليات 2023، بين السائقين والملاحين تساوياً، وسيتم منحها بشكل مشترك إلى ناصر بن صالح العطية وملاحه ماثيو بوميل والسائق العماني عبدالله الرواحي وملاحه عطا الحمود.

وستقدم الجوائز بشكل رسمي في الحفل الختامي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات في باكو عاصمة أذربيجان يوم الجمعة 8 ديسمبر 2023.

وقال الاتحاد الدولي إن الفريقين قد تعادلا برصيد 108 نقاط لكل منهما بعد خمس جولات من البطولة في عمان وقطر والأردن ولبنان وقبرص، وحقق الفريقان فوزين وحصلا على المركز الثاني مرتين وانسحبا مرة واحدة.

ونوه الاتحاد الدولي إلى أن لجنة مكونة من 6 أعضاء قررت منح الألقاب بشكل مشترك في غياب لوائح واضحة ومعايير غير كافية لتقرير خلاف ذلك، وتم تقديم اقتراحات إلى لجنة الرالي لتعديل اللوائح الرياضية للرالي الإقليمي لعام 2024 لمنع حدوث هذا مستقبلا.

وسيحصل الرواحي الذي حقق الفوز في عُمان والأردن على أول بطولة، وأكد الاتحاد الدولي على أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط التي يتم فيها منح اللقب بشكل مشترك للسائقين للمرة الأولى، كما فاز بطلنا ناصر العطية بالرالي على أرضه في قطر وبالجولة النهائية في قبرص، وحقق الآن رقماً قياسياً بحصوله على 19 لقباً إقليمياً في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ونوه الاتحاد الدولي إلى أن بطلنا ناصر العطية سوف يحصل على 3 جوائز غير مسبوقة في حفل ختام الموسم في باكو، فبالاضافة لبطولة الشرق الأوسط فاز العطية الفائز برالي داكار خمس مرات بألقاب السائقين في بطولة العالم للراليات 2023 W2RC رالي رايد وكأس العالم للباها للراليات الصحراوية 2023.

وصرح البطل العالمي ناصر العطية قائلا: أنا سعيد بالتتويج باللقب، كما زادت سعادتي عندما منح السائق العماني الرواحي اللقب مناصفة بيني وبينه، وقد سبق أن طرحت هذه الفكرة تشجيعاً للأبطال العرب والخليجيين، وقد تم الأخذ بهذه الفكرة التي ستساهم مستقبلا في زيادة عدد المتسابقين وتشجيعهم للمشاركة في هذه البطولة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : العالمي العطية والعماني الرواحي يتقاسمان اللقب

أخبار متعلقة :