نافذة على العالم

أخبار قطر : نهائي الطلع ومنافسات الصقار الصغير والواعد اليوم

الجمعة 24 نوفمبر 2023 05:03 صباحاً

محليات

0

24 نوفمبر 2023 , 06:00ص

بطولة راس لفان للصقور

الدوحة - الشرق

تجرى صباح اليوم (الجمعة)، منافسات نهائي مسابقة الطلع في مرمي بسيلين ضمن بطولة راس لفان للصقور الخامسة 2023 والتي تنظمها جمعية القناص برعاية برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي والشركات الداعمة له، وتتواصل إلى غاية غد السبت. وخلال الفترة المسائية، ستجرى منافسات مسابقة الصقار الصغير والصقار الواعد في ميدان مركز جمعية القناص براس لفان.

وتحرص جمعية القناص على إشراك أبنائنا الواعدين في هذه البطولات والمنافسات، من أجل إكسابهم الخبرة، والتعرف على الصقارين الكبار، وكذلك بهدف العمل على تناقل تراث الصقارة من جيل إلى جيل.

وقال السيد محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة مسابقة الطلع في بطولة راس لفان للصقور، إن النهائي سيجرى صباح اليوم بين 5 متنافسين تأهلوا عن الدور قبل النهائي الذي أجري صباح (الخميس 23 نوفمبر).

وأوضح أن الدور قبل النهائي تأهل له 24 مشاركا، تم توزيعهم على 5 مجموعات بواقع 5 متنافسين في المجموعات الأربعة الأولى و4 مشاركين في المجموعة الخامسة والأخيرة.

وأشار إلى أن المتأهلين إلى النهائي هم: فريق برزان بـ4 صقور، ثم السيد جابر علي المري.

كما استطاع الصقار جابر علي المري الصمود والوصول إلى النهائي، وأصبح معادلة صعبة في هذا الدور الذي سيكشف عن الفائزين بالمراكز المتوجة.

وأهاب الصقار مسعود عبدالله المضاحكة، بالصقارين، إلى المشاركة القوية في بطولات جمعية القناص من أجل خلق أجواء تنافسية ودعم هذه البطولات بالحضور الكبير، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين.

من جانب آخر، أجريت مساء أمس التصفيات الأخيرة لمسابقة الدعو في فئتي: فرخ الجير وقرناس الحر بمركز جمعية القناص في راس لفان.

وضمن 10 صقارين مقعدا لهم في النهائي في كل فئة، حيث تأهل في الدعو فرخ الجير: فريق الشيحانية (صقران)، صقور الزبارة (صقران)، فريق العديد (صقران)، محمد يوسف المناعي، فريق لوسيل، ثم عبدالله سعيد المري (صقران).

كما تأهل في مسابقة الدعو فئة قرناس الحر: محمد جاسم الكواري، فريق الشيحانية، صقور الزبارة، عبدالله سعيد المري، حمد عبدالهادي بن نايفة (صقران)، محمد يوسف المناعي، علي سالم أبا الزمات، ثم محمد خباب النعيمي (صقران).

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : نهائي الطلع ومنافسات الصقار الصغير والواعد اليوم

أخبار متعلقة :