نافذة على العالم

أخبار قطر : حسن الملا لـ الشرق: دعم الفنانين يثري المشهد التشكيلي

الخميس 23 نوفمبر 2023 07:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

20

23 نوفمبر 2023 , 07:00ص

حسن الملا

طه عبدالرحمن

يشهد ميناء الدوحة القديم أيام الخميس والجمعة والسبت، حراكًا فنيًا، حيث تقيم جماعة الفنون التشكيلية- قطر، فعالية للرسم الحر والمباشر أمام الجمهور. وقال الفنان التشكيلي حسن الملا، أحد مؤسسي الجماعة، في تصريحات لـ "الشرق" إن الفعالية المرتقبة تأتي بعد النجاحات التي حققتها جماعة الفنون التشكيلية- قطر على مدى الأعوام الماضية، بإنجازها للعديد من الأعمال الفنية أمام الجمهور، والتي حظيت بتفاعل لافت من جانب أصحاب الذائقة الفنية. لافتًا إلى أن هذا الحراك الفني يعكس مدى حرص الفنانين على طرح مبادرات تعكس حرصهم على إنجاز الأعمال الفنية، والتي تثري المشهد حيوية فنية. وشدد الفنان حسن الملا على ضرورة زيادة الدعم الموجه للفنان التشكيلي، وكذلك تفعيل الأنشطة والفعاليات الفنية المختلفة، بالشكل الذي يعكس معه رغبة الفنانين في إنجاز أعمالهم، علاوة على إثراء المشهد المحلي بأعمال فنية واعدة.

في غضون ذلك، دعت جماعة الفنون التشكيلية أعضاءها إلى الانضمام إليها عبر فعالية الفن الحر، والرسم أمام الجمهور في ميناء الدوحة القديم، فيما تضم الجماعة مجموعة كبيرة من الفنانين القطريين والمقيمين، وانضم إليهم لاحقًا فنانون من الخليج والدول العربية، حيث تمكنوا جميعا خلال فترة وجيزة من إنجاز العديد من الأعمال الفنية في الهواء الطلق، منذ بدء نشاط الجماعة، والذي أسفر عن ميلاد العديد من الأعمال التشكيلية المتميزة، والتي تنوعت مدارسها وأساليبها الفنية، وذلك عبر مجالات فنية مختلفة، ما بين الرسم والطباعة، مستلهمة الأعمال التي يتم إنجازها من المواقع التي تنظم فيها الرحلات الفنية.

على نحو ذي صلة، أكد الفنان حسن الملا أن الفنان دائماً يعبر عن نبض المجتمع، كونه الضمير النابض له، انطلاقاً من واجبه المجتمعي، ومسؤولياته تجاه أفراد مجتمعه. مستحضراً في ذلك الأعمال التي أنجزها خلال انطلاق مونديال قطر 2022، قبل عام.

وقال إنه كفنان تشكيلي قطري عاهد نفسه أن يكون أحد الجنود والأبطال الذين يعملون ليلًا ونهارا يدًا بيد في عملية التعمير كفرد من أفراد المجتمع. مشيرًا إلى قيامه برسم الكثير من الأعمال الفنية المعبرة عن الشعور والحس الوطني لهذا الوطن الغالي.

ووصف الفنان حسن الملا هذه الأعمال الفنية بأنها خرجت تتراقص بفرح تلامس القلوب في مختلف الشوارع والفرجان.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : حسن الملا لـ الشرق: دعم الفنانين يثري المشهد التشكيلي

أخبار متعلقة :