نافذة على العالم

أخبار قطر : أصحاب حملات لـ الشرق: جاهزية تامة لإكمال إجراءات حجاج قطر

الخميس 23 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

92

بعد اختيارهم من قبل الأوقاف..
23 نوفمبر 2023 , 07:00ص

الحج

محمد العقيدي

بدأت حملات الحج باستقبال المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج للموسم المقبل، بعد أن انتهى المقاولون من جميع التجهيزات الأولية والخدمات الرئيسية في الأراضي المقدسة من سكن ومواصلات وغيرها من الخدمات الأخرى أيضا.

وأكدوا خلال حديثهم  لـ "الشرق" انهم جاهزون لموسم الحج المقبل بعد الانتهاء من الترتيب والتنسيق مع بعثة الحج القطرية والجانب السعودي أيضا، حيث من المقرر ان ينطلق حجاج قطر في ٤ ذي الحجة ويعودون في ١٣ ذي الحجة.

وأشاروا إلى أن أسعار الحج هذا العام تعتمد على حسب الخدمات المقدمة وكذلك السكن، حيث تبدأ الأسعار من ٤٣ ألف ريال للشخص في الغرف الثلاثية وتصل إلى ٥٣ ألف ريال للشخص للغرف الثنائية، وفي بعض الحملات تختلف الأسعار أيضا، وتبدأ من ٣٨ ألف ريال للشخص في الغرفة الثنائية، و٣٥ ألف ريال للشخص في الغرف الثلاثية، و٣٠ ألف ريال للغرف الرباعية.

بدء استقبال الحجاج

قال حاتم منصور الخالدي صاحب حملة حاتم للحج والعمرة: استقبلنا يوم امس مجموعة من الحجاج الذين وردتهم رسائل نصية وموافقات للحج على هواتفهم، وبدورنا في الحملة نقوم بتسجيل هؤلاء الأشخاص لحجز أماكنهم معنا.

وأضاف: عملنا في حملة حاتم على تجهيز جميع الخدمات، والانتهاء مع الجانب السعودي من توفير السكن والمواصلات لحجاج قطر الراغبين في أداء مناسك الحج للموسم القادم.

ولفت إلى انه عاد من الأراضي المقدسة منذ أيام، حيث انه كان يشرف على التجهيزات بنفسه للتأكد من أنها تسير وفق الخطة الموضوعة، مؤكدا ان كافة الخدمات تسير وفق المخطط الموضوع لها.

وأوضح ان حملة الحجز جاهزة بجميع طاقمها من اداريين واطباء وممرضين ومشرفين ومرشدين لخدمة الحجيج في الموسم القادم الذي بدأ له التسجيل يوم أمس.

 الخالدي: مستعدون لموسم الحج وخدمة الحجيج

قال المقاول محمد الخالدي، بدأت الحملات القطرية يوم أمس باستقبال المواطنين الراغبين في أداء مناسك فريضة الحج العام المقبل وذلك بعد ان تم اختيارهم وفرزهم ليكونوا ضمن ركب الحجيج.

وأكد الخالدي، استعداد حملة الوجبة لموسم الحج المقبل، حيث ارتأت الحملة اختيار افضل الفنادق القريبة من مكة المكرمة، وأفضل المواصلات للحجيج، بهدف ضمان راحتهم في السكن والتوصيل الى الحرم المكي والمشاعر المقدسة.

ولفت الى انهم في حملات الحج يعملون جاهدين على خدمة الحجاج بتوفير كل ما يلزم لهم وتذليل الصعاب أمامهم بالتنسيق مع بعثة الحج القطرية التي تحرص على الاهتمام بحجاج قطر وتوجه الحملات نحو ذلك.

جاهزون لخدمة الحجاج

أكد محمد الحمادي صاحب حملة الحمادي، جاهزيتهم التامة لموسم الحج القادم بعد أن جهزوا جميع الخدمات للحجاج، لافتا إلى أن الحملة استقبلت جموعا من المواطنين الذين عقدوا النية لان يكونوا ضمن حجاج الموسم المقبل، حيث تم استكمال إجراءاتهم وتسجيلهم بشكل رسمي في قائمة حجاج الحملة.

وأضاف الحمادي، تعتمد قيمة الحج على حسب رغبة كل شخص وكذلك بحسب اختياره الغرفة الفندقية، اذ تبدأ الاسعار للغرف الثنائية من ٣٨ ألف ريال الشخص، والثلاثية ٣٥ ألف ريال للشخص، والرباعية ٣٠ ألف ريال للشخص.

واوضح انهم جاهزون لخدمة الحجاج بعد أن تم توفير سكن مناسب ومواصلات تلبي احتياجاتهم وتضمن لهم الراحة.

إقبال على التسجيل

قال حمد الشهواني صاحب حملة القدس: توافدت أعداد كبيرة يوم أمس من المواطنين الذين وصلتهم رسائل بالموافقة على ان يكونوا ضمن حجاج هذا العام، وبدأت الحملات القطرية من ضمنها حملة القدس بالعمل على إنهاء إجراءات التسجيل بالنسبة للراغبين في الحج، موضحا انهم في الحملة يعملون منذ مدة طويلة بهدف التجهيز لموسم الحج المقبل، وانجزنا الخدمات الرئيسية التي يحتاجها الحجاج من السكن والمواصلات.

ولفت إلى أن أسعار الحج تختلف على حسب الخدمات المقدمة وموقع السكن ونوعية المواصلات، إذ أن اسعار الحج للشخص الواحد للغرفة الرباعية تصل إلى ٢٦ ألف ريال، والغرفة الثلاثية للشخص ٢٨ ألف ريال، والغرفة الثنائية ٣٣ ألف ريال للشخص، والغرفة الفردية ٤٥ ألف ريال للشخص، ومن المزمع انطلاق أولى رحلة الحج في ٤ ذي الحجة والعودة في تاريخ ١٣ ذي الحجة.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : أصحاب حملات لـ الشرق: جاهزية تامة لإكمال إجراءات حجاج قطر

أخبار متعلقة :