نافذة على العالم

أخبار قطر : فوز طالب طب بجامعة قطر بمشروع بحثي

الخميس 23 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

10

23 نوفمبر 2023 , 07:00ص

جانب من التكريم

الدوحة - الشرق

حصل الطالب مهند نظيف أبو حويلة، طالب طب في السنة الرابعة من كلية الطب بجامعة قطر على المركز الثاني في المؤتمر السريري للكلية الأمريكية للجراحين في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك في مشروع بحثي مؤثر عمل عليه بالتعاون مع زميليه أحمد حمدان، ومنة الله البدوي، طالبين في كلية الطب من المرحلة ما قبل السريرية. وتحت إشراف الدكتورة سوسو زغير.ركزت الدراسة التي كانت بعنوان: «النشاط المضاد للبكتريا والأغشية الحيوية لضمادات ألياف نانوية جديدة تم تركيبها باستخدام زيت مستخلص من نبات العرعار الذي يستهدف سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية «على معالجة القلق بشأن مقاومة مضادات الميكروبات في سلالات البكتريا ذات الصلة سريريًا.لقد لقي العرض الذي قدمه مهند في مؤتمر الكلية الامريكية للجراحين استحسانًا كبيرًا وساعد في تسليط الضوء على التأثير الذي يحدثه طلاب جامعة قطر على مستوى العالم. فقد أبدى الجمهور إعجابهم بجودة البحث والنتائج المقدمة، وكان هناك اهتمام كبير بهذا البحث وتطبيقاته المحتملة في المستقبل.

وقال البروفيسور بول جيه شينارتس، دكتور في الطب، زميل الكلية الامريكية للجراحين، ورئيس لجنة الكلية الامريكية للجراحين للتعليم الطبي للطلاب: «يمنح برنامج طلاب الطب المهتمين بالعمل في الجراحة الفرصة للمشاركة في المؤتمر السنوي، بالإضافة إلى التفاعل مع أفضل الجراحين في الكلية».

كما أعرب الطالب عن سعادته بالحصول على المركز الثاني في فئة العلوم الأساسية في برنامج طلاب الطب في مؤتمر الكلية الامريكية للجراحين، كما وضح أيضًا أن هذا الإنجاز يمثل معلمًا بارزًا في رحلته الأكاديمية ويؤكد على التزام كلية الطب بجامعة قطر بتعزيز التميز والابتكار.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : فوز طالب طب بجامعة قطر بمشروع بحثي

أخبار متعلقة :