نافذة على العالم

محليات قطر :  جامعة قطر تنظم مهرجان "الشغف والمهن" بمناسبة اليوم العالمي للطفل

الاثنين 20 نوفمبر 2023 04:11 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

50

20 نوفمبر 2023 , 04:57م

الدوحة - قنا

نظم مركز الطفولة المبكرة بكلية التربية في جامعة قطر مهرجانه السنوي للاحتفال باليوم العالمي للطفل تحت شعار "الشغف والمهن... جسر الأطفال نحو المستقبل"، للتأكيد على أهمية الطفولة كلبنة أساسية في بناء المجتمع وتعزيز التفاهم والتآخي على مستوى عالمي.

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أن هذا المهرجان يعتبر منصة تجمع بين الاحتفال بالأطفال بروح من الفرح والسعادة، وتسهم بتعزيز وعي المجتمع بحقوقهم، والالتزام بها لضمان بيئة تشجع على نموهم السليم وتنمية قدراتهم، وتأهيلهم لمستقبل مشرق وآمن، منوهة إلى ما يهدف إليه المهرجان من تقديم تجربة شاملة ومميزة للأطفال تشمل جوانبهم الجسدية والعاطفية والاجتماعية والتعليمية، وسعي لتوفير بيئة آمنة وتفاعلية تعزز الفرح والمتعة، وتشجيع على التعلم وتطوير مهارات الأطفال وتنمية التفكير الإبداعي، إضافة لتقديم فرص لإشراك طالبات الجامعة في العمل التطوعي في المركز، ومد جسور التواصل بين المركز وجامعة قطر والمجتمع المحلي.

وشهد المهرجان مشاركة فاعلة من عدد كبير من أصحاب المهن من جهات متنوعة من داخل وخارج جامعة قطر، الذين ساهموا في دعم تعلم أطفال المركز خلال رحلتهم في مشروع "المهنيون الصغار"، تشجيعا لهم لاستكشاف المهن واكتساب المهارات الأساسية التي تمهد لمستقبلهم المهني، لكون المهرجان جاء كفرصة فريدة للتفاعل بين الأطفال وأصحاب المهن، وتبادل الخبرات والتجارب بطريقة مميزة ومحفزة.

حضر المهرجان الأستاذة الدكتورة أسماء العطية عميد كلية التربية، وشركاء المركز من أصحاب المهن الذين شاركوا في تقديم الخبرات المباشرة للأطفال خلال مشروع "المهنيون الصغار"، وأولياء الأمور وعدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية التربية وضيوف من المعلمات والموجهات من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر :  جامعة قطر تنظم مهرجان "الشغف والمهن" بمناسبة اليوم العالمي للطفل

أخبار متعلقة :