نافذة على العالم

أخبار قطر : الرئيس الفلسطيني يدعو بايدن للتدخل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني

السبت 18 نوفمبر 2023 11:51 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

16

19 نوفمبر 2023 , 12:44ص

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رام الله - قنا

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نظيره الأمريكي جو بايدن، إلى التدخل الفوري لوقف الكارثة الإنسانية والإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 42 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وتوجه الرئيس عباس في كلمة متلفزة، بثها تلفزيون فلسطين ،اليوم ، إلى الرئيس بايدن، الذي يتحمل دون غيره مسؤولية خاصة، لما له من مكانة دولية، وتأثير كبير على سلطات الاحتلال، للتدخل الفوري لوقف العدوان، وتقديم الإغاثة لشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، كذلك وقف اعتداءات قوات الاحتلال وإرهاب المستوطنين المتواصل في الضفة الغربية والقدس، والتي تنذر بانفجار وشيك.

وأكد عباس أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش على أرض وطنه بحرية وكرامة وسيبقى صامداً على أرضه حتى ينال حقوقه المشروعة في الاستقلال والدولة بعاصمتها القدس.

ولم تتوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إذ كانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤرة استهداف طائرات ومدفعية وبوارج الاحتلال، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، فضلا عن مئات المفقودين.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : الرئيس الفلسطيني يدعو بايدن للتدخل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني

أخبار متعلقة :