نافذة على العالم

أخبار قطر : صوت الفلسطينيين يصدح في منتدى «إدفا» الدولي

السبت 18 نوفمبر 2023 07:21 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

8

عرض إنتاجات مشتركة للجزيرة الوثائقية
18 نوفمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

قدمت قناة الجزيرة الوثائقية في اليوم الثاني من منتدى “إدفا” مشاريع أفلام قيد التطوير ساهمت في إنتاجها، وذلك ضمن منتدى “إدفا” لتطوير مشاريع الأفلام.وتشهد نسخة هذا العام من منتدى “إدفا” لتطوير الأفلام مشاركة مشروعين لقناة الجزيرة الوثائقية. كانت البداية مع فيلم “ابن الشوارع” للمخرج الفلسطيني محمد المغني، ويتناول قصة طفل فلسطيني يعاني من أجل استصدار أوراق هويته في مخيم للاجئين الفلسطينيين بلبنان.

وقال المخرج الفلسطيني محمد المغني إنه من الصعب التفكير في الصناعة السينمائية، في الوقت الذي تتعرض فيه غزة للمجازر. وأكد المغني في تصريح للوثائقية عقب عرض مشروع الفيلم إن وجوده في المنتدى الدولي من أجل إيصال صوت الفلسطينيين ومعاناتهم للعالم، لافتا الى أن دعم قناة الوثائقية لهذا المشروع من بدايته مهم له شخصيا، ويُسعده وجود الجزيرة الوثائقية في هذا المشروع.

من جانبها قدمت المخرجة المغربية أسماء المدير مشروع فيلمها “شمس الآخرين” بحضور ممثلين لقناة الجزيرة الوثائقية. يحكي الفيلم قصة أب رافق ابنته المصابة بمرض نادر تستحيل فيه حياتها تحت أشعة الشمس، من وراء كاميرته طيلة ثلاثين عاما، ويعتمد هذا الفيلم على جزء من الأرشيف المصور من طرف الأب، والجزء الآخر ترصده كاميرا المخرجة.

وقالت مخرجة الفيلم في تصريحها للوثائقية إن جميع مشاريعها تبدأ مع الجزيرة الوثائقية، وأن دور الجزيرة الوثائقية محوري في كل أعمالها، وهي الداعم الأول.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : صوت الفلسطينيين يصدح في منتدى «إدفا» الدولي

أخبار متعلقة :