نافذة على العالم

أخبار قطر : «مصمم قصص الأطفال» تعزز الهوية الوطنية لدى المؤلفين الصغار

السبت 18 نوفمبر 2023 07:21 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

6

18 نوفمبر 2023 , 07:00ص

من إبداعات الأطفال

الدوحة - الشرق

ينظم مركز أدب الطفل التابع لوزارة الثقافة النسخة الرابعة من مبادرة مصمم قصص الأطفال بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين. حيث سيقوم الأطفال بتصميم قصصهم المستلهمة من أهداف اليوم الوطني. وقالت السيدة أسماء الكواري مدير مركز أدب الطفل إن النسخة الجديدة استثنائية خصوصا وأن الأطفال هم من سيقومون بالتركيز على الأهداف والهوية الوطنية، مشيرة إلى أن القصص سيتم تدشينها في درب الساعي، وستقدم بطريقة تسويقية في معرض الدوحة الدولي للكتاب.

تتضمن مبادرة مصمم قصص الأطفال العديد من الأنشطة الإبداعية التي تساعد الأطفال على التعرف الى المراحل المنتظمة لتصميم الكتاب ابتداءً من مرحلة التأليف ثم الرسم والمراجعة. ويسعى القائمون على هذه الفعالية في بناء أطفال قادرين على تصميم كتب بصورة مبتكرة وجذابه وفق منهجٍ تأليفي مخصص للأطفال، إضافة إلى تمكنهم من تحويل الرسومات والمؤلفات إلى كتاب قابل للطباعة ورقيا أو الاطلاع عليه إلكترونياً.

وتتخلل الفعالية عرضا للكتب التي قاموا بتصميمها الأطفال في النسخ الثلاث لمبادرة مصمم كتب الأطفال، حيث أظهرت هذه الكتب إبداع الأطفال في مجال تأليف وتصميم الكتاب، إضافة إلى أن الكتب التي تم سيتم عرضها تشهد تنوعا ملحوظا في العناوين والمحتويات التي تناولتها.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : «مصمم قصص الأطفال» تعزز الهوية الوطنية لدى المؤلفين الصغار

أخبار متعلقة :