نافذة على العالم

محليات قطر : العائلات تحضرها يوميا في إكسبو.. «أنقذوا الكوكب» مسرحية تبرز أهمية المياه في حياتنا

السبت 18 نوفمبر 2023 07:21 صباحاً

محليات

4

18 نوفمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

«انقذوا الكوكب» مسرحية مثيرة مليئة بالمرح، تسلي وتثقف الأطفال والمراهقين، حول أهمية المياه والدور التي تلعبه في حياتنا اليومية.

ويسلط هذا العرض الشيق الضوء على الحاجة الملحة للحفاظ على المياه، ويضم عدداً من الشخصيات المحببة، مثل «دريب دريب» و»كي آر آر بي» و»ليف»، بالإضافة إلى عدد من الأطفال الذين يقطنون قرية نائية، ويلقي الضوء على الدور المفصلي للمياه في دعم استمرارية الحياة على كوكب الأرض.

ويعتمد عرض «أنقذوا الكوكب» على مزيج فريد من الحكايات الآسرة، والأنغام المميزة، ليسلط الضوء على التوازن الدقيق بين الوجود الإنساني والبيئة الطبيعية، وتشجع أفراد الجمهور على التفكير في الجهود التي يبذلونها للمساهمة في الحفاظ على موارد الكوكب وحماية المنظومة البيئية للأجيال المقبلة.

وشهدت المسرحية إقبالا كبير فى المنطقة العائلية في إكسبو 2023 الدوحة ليتعرف الزوار على قيمة المياه وأهمية الحفاظ على البيئة، وليكن عرض «أنقذوا الكوكب» مصدر إلهام لنا جميعاً لكي نكون جزءاً من الجهود الجماعية المبذولة لبناء عالم مستدام ومزدهر للجميع.

هذا وتحظى الفعاليات الترفيهية في معرض إكسبو 2023 الدوحة بإقبال جماهيري كبير منذ انطلاقها الشهر الماضي، ما يعكس التفاعل الكبير مع الحدث العالمي الأبرز في الدوحة، لاسيما في المسرح المفتوح الذي يمتلئ يوميا بالجماهير وسط أجواء مميزة تؤكد أن الدوحة استطاعت استقطاب أعداد كبيرة ومتنوعة من الجماهير لمتابعة الفعاليات والعروض اليومية.

وأعرب عدد من الزوار عن سعادتهم الكبيرة بالأجواء الاحتفالية الموجودة داخل حديقة البدع مقر الإكسبو، مشيدين بالتنظيم الجيد والانسيابية في تسهيل دخول وخروج الجماهير ما يجعل الزيارة رحلة ممتعة لجميع أفراد الأسرة. وعبروا عن سعادتهم بوجود برنامج حافل بالأنشطة الجماهيرية والفنية المتنوعة بتنوع المشاركين من مختلف دول العالم طوال فترة المعرض، سواء التي تقدمها اللجنة المنظمة للمعرض أو الأجنحة المشاركة.

فعاليات وأنشطة ترفيهية يوميا

ويشهد جدول الفعاليات اليومية أنشطة فنية وترفيهية ورياضية، منها على سبيل المثال «عنة» (خيام) إكسبو التي تضم أنشطة وفعاليات مبتكرة، أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وتحدي اكولوجيا، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية. كما توفر الحديقة الرقمية «تحدي ديجيتل» والاستمتاع بعروض «صحراء خضراء بيئة أفضل» في الساحة الثقافية، بجانب الاستمتاع بألعاب الحديقة الخضراء والورش البيئية في مدرسة الإكسبو. ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات إكسبو 2023 الدوحة، الألعاب الترفيهية للأطفال، التي تجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية. وبخلاف المدرجات العائلية، توجد ساحة المدرج الكبير التي تستوعب نحو 5 آلاف شخص، وهي مخصصة للفعاليات الفنية المصاحبة للمعرض. ووفقا لخطة اللجنة المنظمة للإكسبو، يستضيف المسرح فعاليات لفنانين عالميين وإقليميين مشهورين طوال أشهر المعرض، وقد حرصت اللجنة على أن تكون الهوية القطرية حاضرة مع الأخذ في الاعتبار إتاحة الفرصة للمشاركات الدولية الهادفة لإثراء هذا الحدث العالمي الكبير.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : العائلات تحضرها يوميا في إكسبو.. «أنقذوا الكوكب» مسرحية تبرز أهمية المياه في حياتنا

أخبار متعلقة :