نافذة على العالم

أخبار قطر : نجوم العالم يشعلون التحدي في مونديال الموتو جي بي

الجمعة 17 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

30

17 نوفمبر 2023 , 07:10ص

نجوم العالم يشعلون التحدي في مونديال الموتو جي بي

محمد علي المهندي

في أجواء مونديالية رائعة وعلى مسار حلبة لوسيل الدولية تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة قبل الختامية لمونديال العالم للموتو جي بي 2023، بمشاركة نجوم اللعبة في منافسات الموتوجي بي والموتو2 والموتو3 وكأس المواهب الآسيوية، وقد استعدت حلبة لوسيل لهذا الحدث العالمي وتزينت وأصبحت جاهزة في أبهى حلّلها.

وستفتح الحلبة أبوابها اليوم الساعة الواحدة ظهراً لاستقبال الجميع، وستبدأ الفعاليات ببرنامج طويل للتجارب الحرة لكل الفئات، حيث ستنطلق الساعة من (23:20 - 13:45) ظهراً التجارب الحرة الأولى لكأس المواهب الآسيوية ومدتها (25) دقيقة، وتعقبها من الساعة (14:00 - 14:35 ) ولمدة 35 دقيقة التجارب الأولى للموتو3، بعده تنطلق من الساعة (14:50 - 15:30) ولمدة 40 دقيقة التجارب الأولى للموتو2، ثم تنطلق التجارب الأولى لفئة الموتو جي بي وتستمر لمدة (45) دقيقة ابتداء من الساعة (15:45 - 16:30) عصراً.ثم يعاود المشاركون في فئة كأس المواهب الآسيوية للتجارب الحرة الثانية لمدة (25) دقيقة، ابتداء من الساعة ( 16:55 وتستمر حتى الساعة 17:20 )، كما تبدأ التجارب الحرة الثانية للموتو3 لمدة (35) دقيقة تبدأ من الساعة ( 18:15 - 18:50 )، وبعده تبدأ التجارب الثانية للموتو2 ولمدة (40) دقيقة تبدأ من الساعة ( 19:05 - 19:45 ) مساء، ثم تستعد فئة الموتوجي بي للدخول للتجارب الثانية والتي تستمر لمدة (60) دقيقة تبدأ من من الساعة (20:00 - 21:00) مساء وتنتهي التجارب بإقامة لفة لرجال الإعلام تبدأ من 21:05 - 22:05 ) وبذلك ينتهي برنامج يوم طويل حافل بالنشاطات.

مؤتمر صحفي

في قاعة المركز الإعلامي بحلبة لوسيل عقد يوم الخميس مؤتمر صحفي للمتنافسين على لقب البطولة حضره الدراج الإيطالي فرانشسكو باجنايا والإسباني خورخي مارتن، وحضره حشد كبير من الصحفيين العالميين، وقد كان التحدي شعار المؤتمر حيث أشعلوا المؤتمر بتصريحاتهم النارية الكل يحدوه الأمل للفوز بلقب البطولة.

عمرو الحمد: جائزة قطر الكبرى ستشهد منافسة قوية

أشاد عمرو الحمد الرئيس التنفيذي لنادي حلبة لوسيل، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، بالاستعدادات لانطلاقة سباق جائزة قطر الكبرى للموتوجي بي والتي تقام على حلبة لوسيل الدولية التي تظهر بشكل مغاير عن آخر سباق استضافته الحلبة بعد عمليات التطوير التي طرأت عليها لتناسب سباقات الموتوجي بي والفورمولا1.

وتابع: " لقد تم تغيير بعض الأمور البسيطة على مضمار الحلبة لتناسب الموتوجي بي، بعد استضافتها الناجحة والاستثنائية للفورمولا واحد، والحمد لله كافة الفرق وصلت قبل السباق والانطباعات رائعة من الابطال المشاركين وايضا من شركة (الدورنا) صاحبة حقوق تنظيم وامتياز بطولة العالم، خاصة أن حلبة لوسيل تتميز بمضمار مثالي وباستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا بالاضافة إلى الاضاءة المميزة التي ابهرت الجميع".

وأوضح:" أننا سعداء بتواجد ابطال العالم للدراجات النارية، كما أن جولة قطر تشهد منافسة قوية بين ابرز نجوم العالم في الدراجات النارية في الجولة قبل الأخيرة من البطولة العالمية، متوقعا سباقا مثيرا سيبهر الجماهير التي حجزت مقاعد الحلبة بالكامل للاستمتاع بأقوى سباقات الدراجات النارية ".

الترتيب العام للدراجين للموتو2

1- الدراج الإسباني بيدرو أكوستا - برصيد (320.5 ) نقطة.

2- الدراج الإيطالي توني أربولينو - برصيد (243.5) نقطة.

3- الدراج البريطاني جيك ديكسون - برصيد ( 183 ) نقطة.

الترتيب العام للدراجين للموتو3:

1- الدراج الإسباني جاومي ماسيا - برصيد - ( 246) نقطة.

2- الدراج الياباني أيومو ساساكي - برصيد - (233) نقطة.

3- الدراج الكولومبي ديفيد ألونسو - برصيد (205 ) نقطة.

إقبال على منطقة المشجعين

سيتمكن جميع المشجعين الذين يحملون تذكرة من الدخول إلى الحلبة والاستمتاع بالأنشطة التي تُقام في منطقة المشجعين. وستكون الفرق المنظمة واللافتات متاحة لتوجيه الحضور بسلاسة في المناطق المخصصة لعقد هذه الفعاليات. وتعد منطقة المشجعين بتقديم مزيج مبهج من الفعاليات الترفيهية والتراثية والشعبية والألعاب والأنشطة المناسبة للعائلات والأطفال. كما سيوفر بائعو الأطعمة والمشروبات مجموعة واسعة من الأطباق العالمية والمحلية. وستكون هناك فعاليات يمكن للجميع الاستمتاع بها في منطقة المشجعين. وتشتمل بعض الأنشطة على الألغاز العملاقة، وفرصة للالتقاء مع دراجك المفضل، وفعاليات الرسم على الوجه، ورسومات الشعار ثلاثية الأبعاد، وفعالية بناء مجسمات الليغو، وأجهزة المحاكاة، والدراجات النارية الكهربائية المخصصة للأطفال، وأكشاك الفيديو بنطاق 360 درجة. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المشجعون أيضًا من الاستمتاع بالتجارب الثقافية التي ستُقدَّم في منطقة المشجعين، وسيتمكن المشجعون أيضًا من زيارة أكشاك العارضين والشركاء لتعزيز تجربتهم الشاملة في السباق.

الإيطالي باجنايا: لن أتنازل عن الصدارة

وتحدث في البداية متصدر الترتيب العام الإيطالي فرنشسكو باجنايا قائلا: " أضع نصب عيني الفوز باللقب هنا في حلبة لوسيل وهي الحلبة التي فزت فيها بلقب جائزة قطر الكبرى العام الماضي ولي فيها ذكريات جميلة وأعرف مسارها جيداً، وأطمح الفوز بسباق السرعة يوم غد السبت ثم أتبعه في الفوز بلقب جائزة قطر الكبرى التي هي هدفي، وسأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق ما أصبو إليه وهو اللقب وتوسيع فارق النقاط حيث إنني أتقدم على اقرب منافسي الإسباني خورخي مارتن بفارق (14) نقطة، وهذا لا يكفي بل عليّ زيادة غلة النقاط، وأنا قادر على تحقيق ذلك بخبرتي لأنني سبق وحققت لقب جائزة قطر الكبرى العام الماضي 2022.

 

الإسباني خورخي: هدفي الفوز باللقب

كما تحدث وصيف الترتيب العام الدراج الإسباني خورخي مارتن قائلا: "إن هدفي هو الفوز بسباق السرعة ولقب جائزة قطر الكبرى، وأن أؤجل التتويج حتى الجولة الأخيرة التي ستقام في فالنسيا، وأنا قادر على تحقيق ذلك حيث إن معنوياتي مرتفعة ولدي العزيمة و الاصرار والإرادة القوية من أجل تحقيق هدفي المنشود، وسأقاتل على تحقيق الهدف حتى اللحظات الأخيرة، ولن أستسلم أبداً، وسيكون يوم غد السبت هو صراعنا عن الفوز بسباق السرعة المهم جداً بالنسبة لي".

وأضاف: " لقد قضيت إجازة سعيدة في مخيّم بطل الراليات العالمي ناصر بن صالح العطية في منطقة سيلين وكانت الأجواء رائعة وجميلة، وتسابقنا على الرمال الناعمة وقضينا وقتاً ممتعاً، وكانت الضيافة رائعة، وقال: آمل أن تستمتع الجماهير بمنافسة قوية ومثيرة فانتظرونا وأهلا وسهلا بكم في حلبة لوسيل الدولية الرائعة".

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : نجوم العالم يشعلون التحدي في مونديال الموتو جي بي

أخبار متعلقة :