نافذة على العالم

أخبار قطر : قطر للعلوم المصرفية تنظم يوم التوظيف والابتعاث

الجمعة 17 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

6

17 نوفمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

نظمت مدرسة قطر للعلوم المصرفيّة وإدارة الأعمال الثانوية للبنين النسخة الثامنة من "اليوم المفتوح للتوظيف والابتعاث"، بمشاركة أكثر من 60 جهة من جامعات ووزارات دولة ومكاتب ما قبل الجامعة وبنوك وشركات قطاع خاص. وقد افتتح يوم التوظيف سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

ويهدفُ المعرضُ إلى تعرف الطلاب القطريين على فرص التوظيف والابتعاث المتاحة في البنوك والمؤسسات المالية، وتعريفهم على متطلبات القبول بالجامعات المختلفة الداخلية والخارجية، إضافة إلى تسهيل لقاء أولياء الأمور والطلاب بالجامعات المحلية والدولية والبنوك والمؤسسات المالية، كما يهدف دعم مُبادرة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي للإرشاد الأكاديمي للمرحلة الإعدادية، وتعريف طلاب الصف التاسع بالمدرسة المصرفية والمستقبل الجامعي والمهني لمنتسبي المدرسة.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ عبد الله الكواري مُدير مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنين، إن هناك أكثر من 60 جهة ما بين جامعات ووزارات دولة ومكاتب ما قبل الجامعة وبنوك وشركات قطاع خاص، إضافة إلى مُشاركة جامعات المدينة التعليمية، فضلًا عن جامعتين أيضًا من تركيا تُشاركان للمرة الأولى بالمعرض. وأشار إلى أن هناك مشاركات لمكاتب متخصصة في تهيئة الطلبة للقبول بالجامعات الأوروبية وتعرّف الطلاب على الجامعات الخاصة في المدينة التعليمية التي تخدم المجالين الاقتصادي والأدبي. وأشار إلى أن هذا المعرض يعتبر الوحيد في قطر الذي يستهدف طلاب المسار الأدبي حيث تم دعوة كل الجامعات التي تقبل طلاب المصرفية والمسار الأدبي، بحيث تتضح الصورة كاملة عن المستقبل المهني والجامعي للطالب.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : قطر للعلوم المصرفية تنظم يوم التوظيف والابتعاث

أخبار متعلقة :