نافذة على العالم

أخبار قطر : حماس: عثور إسرائيل على أسلحة وعتاد في مجمع الشفاء كذب ودعاية رخيصة

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:12 مساءً

عربي ودولي

48

15 نوفمبر 2023 , 09:44م

مجمع الشفاء في غزة يتحول إلى مشرحة كبيرة

الدوحة – موقع الشرق

فنَّدت حركة "حماس" مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه عثر على أسلحة في مستشفى الشفاء في غزة التي اقتحمها فجر اليوم الأربعاء.

جاء ذلك في بيان مقتضب رداً على بيان للجيش الإسرائيلي قال فيه إنه اقتحم مجمعاً محدداً "توجد حوله معلومات استخبارية تشير إلى وجود أعمال لحماس، وبناء على ضرورة عملياتية".

وقالت حماس، في بيان: إن "زعم الاحتلال الصهيوني عثوره على أسلحة وعتاد في مجمع الشفاء الطبي ما هو إلا استمرار للكذب والدعاية الرخيصة التي يحاول من خلالها إعطاء مبرّر لجريمته الرامية لتدمير القطاع الصحي في غزّة".

كما أضافت الحركة أن تلك المزاعم "هي نفسها الدعاية التافهة التي ساقها أثناء اقتحامه مستشفى الرنتيسي للأطفال، حيث يقوم الاحتلال بوضع أسلحة في المكان، ونسج مسرحية هزيلة لم تعد تنطلي على أحد".

وأوضحت حماس في بيانها: "كرّرنا أكثر من مرة ومنذ أسبوعين دعوتنا للأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتشكيل لجنة دولية للاطلاع على أوضاع المستشفيات والوقوف على كذب رواية الاحتلال وادعاءاته الباطلة، لأننا ندرك مستوى الكذب والتضليل الذي يسوقه الاحتلال للتغطية على جرائمه بحقّ الأطفال والنساء والمدنيين العزل".

وفجر اليوم، اقتحم الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي، الذي كان يضم مرضى ومصابين ونازحين، إضافة إلى ازدحام ساحته الخارجية بعشرات جثث قتلى الغارات الإسرائيلية على غزة.

كما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه "لا مؤشرات" على وجود أسرى إسرائيليين بمستشفى الشفاء، رغم أن الجيش ادعى على مدى أسابيع وجود أسرى إسرائيليين فيه.

ومنذ أيام، يتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه وسائر مستشفيات القطاع لقصف إسرائيلي وحصار، بزعم "وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين"، وهو ما تنفيه مراراً حركة "حماس" والمسؤولون الفلسطينيون في قطاع غزة.

وفي مجمع الشفاء نحو 1500 من أعضاء الطاقم الطبي، ونحو 700 مريض، و39 من الأطفال الخدج، و7 آلاف نازح، حسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ومنذ 40 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً على غزة استشهد خلالها 11 ألفاً و320 فلسطينياً، بينهم 4650 طفلاً و3145 امرأة، فضلاً عن 29 ألفاً و200 مصاب، 70٪ منهم من الأطفال والنساء، وفقاً لآخر الإحصائيات الرسمية مساء أمس الثلاثاء.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : حماس: عثور إسرائيل على أسلحة وعتاد في مجمع الشفاء كذب ودعاية رخيصة

أخبار متعلقة :