نافذة على العالم

محليات قطر : المديرة التنفيذية لـ"اليونيسف" تصف الأوضاع في قطاع غزة بأنها مروعة

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 01:43 مساءً

محليات

0

15 نوفمبر 2023 , 02:37م

صحفيون في غزة

غزة - قنا

 وصفت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسف/، الأوضاع في قطاع غزة بأنها "مروعة"، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت المسؤولة الأممية في بيان أصدرته عقب زيارتها لغزة: "ما رأيته وسمعته مفجع... إنهم يعانون من القصف المستمر والإصابات والنزوح، ولا مكان آمنا في القطاع لعودة أطفال غزة".. مشيرة إلى أنها التقت أطفالا وأسرا وعاملي /اليونيسف/ في غزة.

وأكدت راسل أن أكثر من 4600 طفل قتلوا في قطاع غزة، وأصيب قرابة 9 آلاف آخرين، فضلا عن وجود العديد من الأطفال تحت أنقاض المباني المدمرة نتيجة القصف.

وأضافت: "في الوقت نفسه، توفي أطفال حديثو الولادة كانوا بحاجة إلى رعاية خاصة، نتيجة انقطاع الكهرباء ونفاد الموارد الطبية في أحد مستشفيات غزة".

ولفتت إلى أنها التقت في مستشفى ناصر بمنطقة خان يونس فتاة تبلغ 16 عاما لن تتمكن من المشي مجددا، وقالت "كان الرضع الصغار يحاولون التمسك بالحياة في الحاضنات، بينما ينشغل الأطباء بكيفية تشغيل الأجهزة دون توفر الوقود في قسم حديثي الولادة بالمستشفى".

وذكرت أن موظفي /اليونيسف/ شاركوها تجاربهم المفجعة، مشيرة إلى أنه لا يمكن الاستهانة بالمخاطر التي يتعرض لها موظفو الإغاثة الإنسانية في غزة، وأن أكثر من 100 موظف في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ فقدوا حياتهم منذ أكتوبر الماضي.

 

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : المديرة التنفيذية لـ"اليونيسف" تصف الأوضاع في قطاع غزة بأنها مروعة

أخبار متعلقة :