نافذة على العالم

محليات قطر : الانتهاء بنجاح من مشروع توريد وتركيب نظام ليدار في مطار حمد الدولي

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:51 صباحاً

محليات

36

بالشراكة مع شركة فيسالا (Vaisala) .. "بيانات للهندسة قطر":
15 نوفمبر 2023 , 10:42ص

الدوحة - موقع الشرق

تحتفل شركة "بيانات للهندسة قطر" بواحد من أهم إنجازاتها في دولة قطر، ألا وهو الانتهاء من تنفيذ واستكمال مشروع «توريد وتركيب منظومة ليدار (LIDAR System) تحديد المدى عن طريق الضوء أو الليزر) في مطار حمد الدولي» بالشراكة مع شركة فيسالا (Vaisala) التابعة للهيئة العامة للطيران المدني - إدارة الأرصاد الجوية القطرية.

ويسر شركة "بيانات للهندسة قطر" كبرى الشركات الرائدة في مجال الحلول التكنولوجية المتطورة، أن تعلن بكل فخر عن الانتهاء بنجاح من مشروعها المبتكر بالشراكة مع شركة فيسالا التابعة للهيئة العامة للطيران المدني في قطر – إدارة الأرصاد الجوية القطرية. وعلى صعيد آخر يمثل مشروع «توريد وتركيب منظومة ليدار في مطار حمد الدولي» إنجازًا هامًا لدولة قطر.

ومما لا شك فيه أن تنفيذ منظومة ليدار في مطار حمد الدولي يعد خطوة متقدمة وسباقة في مجال التنبؤات الجوية الحديثة، مما يسد فجوة مهمة في هذا المجال، تعد هذه التكنولوجيا الحديثة - وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - وهي تعمل بدقة وموثوقية لا مثيل لهما، مما يوفر معرفة مستمرة بالطبقة الحدودية والعوامل الحيوية الأخرى. ويتيح نظام "المسح الضوئي ليدار" إمكانية التنبؤ بشكل أفضل واتخاذ قرارات مستنيرة وإدارة أكثر فعالية للأزمات، مما يضع دولة قطر في طليعة الدول صاحبة التطورات في مجال الأرصاد الجوية.

 

من جانبه قال السيد حسن عز الدين الشريك الإداري: يسر شركة "بيانات للهندسة قطر" أن تعلن عن الانتهاء بنجاح من مشروع "توريد وتركيب نظام ليدار في مطار حمد الدولي" بالشراكة مع شركة فيسالا (Vaisala) التابعة للهيئة العامة للطيران المدني القطرية - إدارة الأرصاد الجوية القطرية. ومع خبرة شركة بيانات للهندسة قطر في دولة قطر مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة وحلول شركة فيسالا (Vaisala) المبنية على عقود طويلة من الخبرة والتكنولوجيا المتطورة، يمثل هذا المشروع إنجازًا رائعًا لإدارة الأرصاد الجوية في قطر وهيئة الطيران المدني لمطار حمد الدولي".

وأضاف قائلا: "نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المشروع، الذي يعزز سلامة الطيران في دولة قطر ويساهم في مسار بيئي أكثر استدامة. ونعرب عن امتناننا لعملائنا وشركائنا لدعمهم الثابت. وبينما تواصل دولة قطر تعزيز بنيتها التحتية وقدراتها التكنولوجية، تظل شركة بيانات للهندسة قطر ثابتة في التزامها بـالمساهمة في تعزيز مكانة دولة قطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعلى المستوى الدولي".

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : الانتهاء بنجاح من مشروع توريد وتركيب نظام ليدار في مطار حمد الدولي

أخبار متعلقة :