نافذة على العالم

أخبار قطر :  الهيئة العامة للطيران المدني تستضيف ندوة "تقييم التهديدات وإدارة المخاطر"

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 09:20 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

66

14 نوفمبر 2023 , 08:19م

الدوحة - قنا

 انطلقت في الدوحة اليوم، أعمال الندوة الإقليمية "تقييم التهديدات وإدارة المخاطر في أمن الطيران"، التي تستضيفها الهيئة العامة للطيران المدني على مدار يومين والتي يشارك في تنظيمها كل من المنظمة العربية للطيران المدني (ACAO)، والمؤتمر الأوروبي للطيران المدني (ECAC)، ومفوضية الطيران المدني الإفريقية (AFCAC)، بحضور 100 مشارك من 46 دولة عربية وإفريقية ومن المنظمات وأصحاب المصلحة في هذه الصناعة.

وخلال كلمته الترحيبية التي ألقاها في بداية الندوة أشار السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني إلى ضرورة تكثيف التعاون من قبل كافة الدول والجهات لبناء منظومة أمن طيران قوية من خلال تعزيز الجهود والقدرات واعتماد أفضل الممارسات لمواجهة التحديات المتعلقة بأمن الطيران المدني.

كما أكد على مدى التزام دولة قطر وسعيها لتوحيد الرؤى ودراسة المزيد من آفاق العمل المشترك في مجال أمن الطيران مع كافة المنظمات والهيئات الأخرى، بما يخدم المصلحة المشتركة للجميع، وبما يساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات والفرص التي ستقود مستقبل قطاع الطيران المدني العالمي نحو الأفضل.

وتناولت ندوة "تقييم التهديدات وإدارة المخاطر" العديد من القضايا التي كان أبرزها، مناقشة أفضل الممارسات وأهم التدابير الفعالة في مجال تقييم التهديدات وإدارة المخاطر في مجال أمن الطيران، وتعزيز قدراته لمواجهة أي نوع من الهجمات والتصدي لها، إلى جانب تبادل المعلومات والأساليب الحديثة في هذا المجال، والعمل على وضع نهج مشترك للتعامل مع أي تهديد والتخفيف من حدته.

كما تهدف الندوة إلى تعزيز سبل التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية لمواجهة التهديدات المتنوعة التي يتعرض لها النظام البيئي للطيران ووضع إجراءات للتقييم المستمر لها.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر :  الهيئة العامة للطيران المدني تستضيف ندوة "تقييم التهديدات وإدارة المخاطر"

أخبار متعلقة :