نافذة على العالم

أخبار قطر : المرور تكشف آلية رصد مخالفات السير على 22 فبراير والاستثناءات ووضع حافلات الجهات الحكومية والمدارس 

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 01:14 مساءً

محليات

404

14 نوفمبر 2023 , 12:46م

الدوحة – موقع الشرق

كشف النقيب زمل خليوي الشمري رئيس قسم التصاريح بالإدارة العامة للمرور، عن وضع آلية لرصد مخالفات سير الحافلات والشاحنات على طريق 22 فبراير إلكترونياً، وذلك عن طريق الكاميرات في شارع 22 فبراير، موضحاً أن رصد المخالفات فعلياً بدأ من 12 نوفمبر الجاري.

وقال النقيب الشمري – في تصريحات لـ "تلفزيون قطر" الثلاثاء - تبدأ نقطة منع الشاحنات والحافلات من السير على شارع 22 فبراير من بداية الشارع في سوق العلي إلى دوار خميس العبيدلي .

وعن السيارات الممنوعة من السير، أوضح أنها الباصات والحافلات التي يزيد ركابها عن 25 راكباً وجميع أنواع الشاحنات الكبيرة، مشيراً إلى أن الحافلات التابعة للجهات الحكومية وحافلات المدارس مستثناة من المنع .

وحول الاستثناء من المخالفات، قال رئيس قسم التصاريح بالإدارة العامة للمرور إن المخالفات الواضحة والصريحة لا تحصل على استثناءات خاصة الشاحنات الكبيرة، لكن بعض المخالفات كالتجاوز من اليمين وبعض الأمور الأخرى، ننظر إليها بروح القانون إذا كانت لم تسبب خطورة .

وبشأن تعطل السيارات الثقيلة في الشارع، قال النقيب الشمري إن وزارة الداخلية وفرت خدمة الاتصال بالطوارئ 999 لجميع اللغات ففي حال تعرض قائد المركبة لأي مشكلة يمكن الإبلاغ لتقوم الدوريات بالوصول إلى مكانه ومساعدته من ناحية تنظيم الحركة المرورية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : المرور تكشف آلية رصد مخالفات السير على 22 فبراير والاستثناءات ووضع حافلات الجهات الحكومية والمدارس 

أخبار متعلقة :