نافذة على العالم

محليات قطر : الملازم أول خالد المطوع: لجنة مرورية لموسم التخييم

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

108

14 نوفمبر 2023 , 07:00ص

موسم التخييم

وفاء زايد

كشف الملازم أول خالد عبدالله المطوع ضابط دوريات لجنة سيلين بالإدارة العامة للمرور، عن تشكيل لجنة لموسم التخييم بالإدارة، موضحا أنها تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية خلال الموسم لتحقيق بيئة خالية من الحوادث المرورية في هذه المناطق وحماية الأرواح والممتلكات وحث المخيمين على ضرورة الالتزام بقانون المرور والتحلي بآدابه وتعزيز الشراكة مع المجتمع من أجل السلامة المرورية، والحد من الوفيات والإصابات البليغة الناجمة عن حوادث المرور سواء داخل مناطق التخييم أو الطرق المؤدية إليها.

كما كشف عن استعدادات الإدارة لموسم التخييم ميدانيا وتوعويا بالإضافة إلى الجوانب الفنية والهندسية والرقابية، مؤكداً جاهزية الدوريات ميدانياً لتنظيم الحركة وتيسير وصول السائقين لمخيماتهم بأمن وسلامة وأن سرعة الاستجابة للحوادث والبلاغات المرورية هي من الأولويات.

وقال الملازم أول المطوع، في حديثه لـ «الشرطة معك» عبر إذاعة قطر، إنّ الدوريات تقوم بضبط المخالفات ورصد الحوادث وأنّ إدارة التوعية المرورية تقوم بزيارة المخيمات دوريا لتعزيز معرفتهم بالقوانين والأنظمة المرورية ونشر الإرشادات أولاً بأول عبر وسائل التواصل الاجتماعي بجانب توزيع المطويات للمخيمين وفي أماكن بيع الدراجات وتقديم النصائح بشكل مستمر.

كما أنّ الدوريات المرورية متواجدة على مدار الساعة خلال فعاليات الاستعراض والتطعيس، إلى جانب التركيز على الجانبين الفني والهندسي وبدأ الإعداد لهما مسبقاً قبل بداية الموسم مثل تنظيم المداخل والمخارج وتخصيص الأماكن وتحديد مواقع ثابتة للمطاعم، بالإضافة إلى أماكن الدراجات وهي محددة بمداخل ومخارج واشتراطات ركوب الدراجات. مؤكدا تواجد المرور على مدار الساعة في كل المناطق لتكثيف الجهود حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وقال: رسالتنا لأولياء الأمور بضرورة توعية أطفالهم بخطورة الحوادث حيث زادت في الفترة الأخيرة حوادث دراجات الأطفال.

وأوضح أنّ اللجنة تضم عدداً من الإدارات التابعة لإدارة المرور وخاصة الدوريات والتحقيق وقسم مرور الجنوب لدورهم في إنجاح هذه الجهود إلى جانب إدارات العلاقات العامة وشرطة الأحداث والشرطة المجتمعية والدفاع المدني ووزارات أخرى مثل وزارة البلدية ووزارة البيئة والصحة والرياضة والشباب وحمد الطبية.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : الملازم أول خالد المطوع: لجنة مرورية لموسم التخييم

أخبار متعلقة :