نافذة على العالم

محليات قطر : وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات التجريبية لطلبة الشهادة الثانوية

الاثنين 13 نوفمبر 2023 02:12 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

42

13 نوفمبر 2023 , 02:42م

الاختبارات التجريبية لطلبة الشهادة الثانوية

الدوحة – موقع الشرق

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن بداية إعداد وتنفيذ اختبارات تجريبية لطلبة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م، في المدارس الثانوية الحكومية والمدراس الخاصة التي تطبق المعايير الوطنية خلال الفترة من 20 نوفمبر 2023 حتى 29 نوفمبر 2023 وذلك وفق معايير وضوابط أصدرتها إدارة تقييم الطلبة.

وأكدت الوزارة عبر موقعها أن هذه الاختبارات ستُتيح الفرصة للطلبة للتعرف على شكل الاختبارات وأنماط الأسئلة، وتحديد جوانب القوة والضعف لديهم من خلال خوض فترة اختبارات تجريبية متكاملة تتضمن تقدير الدرجات، ورصد الدرجات، وإصدار التقارير الخاصة بنتائج الطلبة، ثم نشرها على موقع المدرسة، لتكون بمثابة تجربة أولية شاملة ومتكاملة يخوضها الطالب؛ بهدف تهيئته نفسيًّا وأكاديميًّا لنيل الدرجات المرتفعة في الاختبارات الفعلية.

وأكد السيد إبراهيم عبد الله المهندي، مدير إدارة تقييم الطلبة، على أهمية هذه الاختبارات التجريبية في إعداد الطلبة للاختبارات الفعلية، داعيًا أبناءه الطلبة لخوض هذه الاختبارات بجدّية لتحقيق أقصى درجة استفادة ممكنة. مشيدًا بجهود إدارات المدارس والمعلمين في تنفيذ هذه الاختبارات التي سيتم إعدادها داخليًّا في المدارس للمرة الأولى.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات التجريبية لطلبة الشهادة الثانوية

أخبار متعلقة :