نافذة على العالم

أخبار قطر : «مجلس البحوث» و«العمل» يطلقان فرصاً للابتكار المفتوح

الاثنين 13 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

8

13 نوفمبر 2023 , 07:00ص

شعار " مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار "

الدوحة - الشرق

أعلن برنامج قطر للابتكار المفتوح، وهو مبادرة رائدة تابعة لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، عن إطلاق فرصتين «تحديين» للابتكار المفتوح بالشراكة مع وزارة العمل في دولة قطر، وسيكون الموعد النهائي لتقديم المقترحات لكلا التحديين 30 نوفمبرالجاري.

يهدف التحدي الأول، الذي يحمل عنوان «تحسين عملية التصديق على الشهادات عبر سلسلة الكتل «بلوك تشين»، إلى إحداث نقلة نوعية في معالجة التحديات المختلفة المرتبطة بعملية التحقق اليدوي الحالية من الشهادات، مثل متطلبات القوى العاملة، وأوقات المعالجة الممتدة، والأنظمة الجامعية والحكومية غير الآلية والتكاليف المرتفعة، والإجراءات المعقدة، وقابلية ارتكاب الأخطاء، وتزوير الدرجات، والتصديق غير المصرح به.

أما التحدي الثاني، الذي يحمل عنوان «تحليل مستندات وزارة العمل عبر تقنية الذكاء الاصطناعي» يهدف إلى تطوير عملية تحليل المستندات والعقود وتقليل العمل اليدوي وتعزيز الكفاءة، لا سيما أن التحليل اليدوي للمستندات يستغرق وقتا طويلا، ويتطلب عمالة مكثفة، كما أنه عرضة للأخطاء. ولذلك تسعى الوزارة إلى إيجاد حلول مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين عملية تحليل المستندات داخل النظام الحكومي، مع التركيز بشكل أساسي على تحليل العقود باللغة العربية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : «مجلس البحوث» و«العمل» يطلقان فرصاً للابتكار المفتوح

أخبار متعلقة :