نافذة على العالم

أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. ممثل أمير الكويت يؤكد ممارسة الاحتلال عقابا جماعيا لا يمكن تبريره بحق الفلسطينيين

السبت 11 نوفمبر 2023 04:33 مساءً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

38

11 نوفمبر 2023 , 05:11م

الرياض - قنا

دعا سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ممثل سمو أمير دولة الكويت ولي العهد، المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى ممارسة دوره في الإيقاف الفوري للعمليات العسكرية ونزيف الدم المستمر، وتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية العاجلة ومنع التهجير القسري للفلسطينيين.

وقال الشيخ مشعل، في كلمة خلال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بالعاصمة السعودية الرياض: "ينعقد اجتماعنا هذا في الوقت الذي ما زال الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة يتعرضون لجرائم تفوق الوصف على أيادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي من قتل وتدمير، وفي صورة تؤكد ممارستها لعقاب جماعي لا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال، في مشهد يكشف لنا ازدواجية المعايير ومخالفة القيم والأعراف والمواثيق، ويتعارض مع القانون الإنساني الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة".

وأضاف: "لقد أكدت دولة الكويت مرارا وتكرارا على أن هذه المأساة نتيجة لعدم سعي المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل شامل نهائي لهذه القضية".

وقال ممثل سمو أمير دولة الكويت ولي العهد: إن دولة الكويت تؤكد أن أولى خطوات إحلال السلام المستدام بالمنطقة تتمثل في حل القضية الفلسطينية حلا عادلا شاملا نهائيا وفق القرارات والمرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، مشددا على أن القضية الفلسطينية ستبقى متصدرة قائمة أولويات سياسة دولة الكويت الخارجية، وأنها ستبقى على موقفها الثابت الراسخ المبدئي الداعم لحق الشعب الفلسطيني لنيل كافة حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : القمة العربية الإسلامية.. ممثل أمير الكويت يؤكد ممارسة الاحتلال عقابا جماعيا لا يمكن تبريره بحق الفلسطينيين

أخبار متعلقة :