نافذة على العالم

أخبار قطر : رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر: بطولة العالم في الدوحة خرجت بصورة مثالية

الجمعة 10 نوفمبر 2023 11:20 مساءً

رياضة

34

10 نوفمبر 2023 , 11:36م

مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر

الدوحة - قنا

نوه السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، بالنجاح الكبير لدولة قطر في استضافة بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات الدولية التسع في السنوكر والبليارد الإنجليزي التي تقام في الدوحة بصورة متزامنة.

وأكد أن منافسات البطولة خرجت بصورة مثالية على الصعيدين الفني والتنظيمي، مثمنا في الوقت نفسه دور الاتحاد القطري في تطوير رياضة السنوكر ونشرها على الصعيدين العالمي والقاري.

وقال الخيارين، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال حققت الكثير من النجاحات سواء على الصعيد الفني أو التنظيمي، إلا أن النجاح الأكبر الذي شهدته يتمثل في فوز القطري علي العبيدلي باللقب العالمي، ليكون أول قطري وعربي يحقق هذا الإنجاز.

وأضاف أن العبيدلي ظهر بمستويات فنية عالية بداية من دور المجموعات، حيث تصدر مجموعته الخامسة، ومن ثم واصل مشواره بنجاح في الأدوار الإقصائية حتى الوصول إلى المباراة النهائية والفوز فيها على حساب بطل هونغ كونغ.

وأوضح الخيارين أن البطولة بشكل عام جاءت قوية في مختلف أدوارها، في ظل مشاركة أبرز لاعبي العالم والمصنفين الأوائل، كما أنها شهدت مفاجآت كبيرة خاصة في ظل خروج أبطال العالم من أدوار مبكرة، وخاصة الإيراني أمير ساراخوش حامل اللقب العالمي في أكثر من مناسبة.

وشدد رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر على أن دولة قطر دائما ما تبهر الجميع في تنظيم أبرز الأحداث الرياضية على مستوى العالم وفي مختلف الألعاب، بسبب ما تملكه من إمكانيات وكوادر بشرية قادرة على تحقيق النجاح دائما.. مشيرا إلى أن الاتحاد القطري وفر كل التجهيزات لإنجاح البطولات الدولية التسع في السنوكر والبليارد الإنجليزي للرجال والسيدات، وذلك عبر عمله الدائم مع الاتحادين الدولي والآسيوي لتطوير اللعبة، وهو الأمر الذي يساعده على تنظيم مختلف البطولات وإخراجها في أفضل صورة سواء على الصعيد التنظيمي أو الفني.

وأكد أن منافسات بطولة العالم للرجال سارت بصورة مميزة ووفق الخطة الموضوعة بالتنسيق بين الاتحادين الدولي والقطري، وأن الاتحاد الدولي لم يتلق أي شكوى حتى الآن من المشاركين سواء ما يتعلق بالمباريات أو الأمور التنظيمية أو إقامات الوفود والتنقلات وغيرها.

واعتبر الخيارين أن قطر تلعب دورا رئيسيا في استمرارية وتطوير رياضة البليارد على الصعيدين الدولي والآسيوي، لافتا إلى أن اللعبة تطورت في دولة قطر كثيرا، وأن لاعبي المنتخب القطري تطوروا بصورة كبيرة، وهو ما أكده علي العبيدلي بعد تتويجه باللقب العالمي عن جدارة واستحقاق.

وبدوره، أكد السيد محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر أن تتويج اللاعب علي العبيدلي بلقب بطولة العالم يعد إنجازا كبيرا للسنوكر القطري خاصة والرياضة القطرية عامة.

وقال الرمزاني، في تصريح مماثل لـ/قنا/، إن علي العبيدلي قدم مستويات فنية عالية طوال مسيرته في البطولة، ونجح في تحقيق الفوز في جميع مبارياته بفضل تركيزه العالي وثباته الانفعالي.

وأضاف أن البطولة شهدت مشاركة مجموعة مميزة من أبطال العالم والمصنفين، وهو الأمر الذي ظهر جليا في المستويات الفنية العالية التي شهدتها البطولة بداية من دور المجموعات وحتى الأدوار الإقصائية.

وشدد رئيس الاتحاد القطري على الحرص على توفير كافة الإمكانات والتسهيلات من أجل إخراج منافسات بطولة العالم للسنوكر للرجال بصورة مميزة بتوفيره كافة التسهيلات، خاصة أنها أولى البطولات التسع العالمية التي يستضيفها الاتحاد في السنوكر والبليارد الإنجليزي بصورة متزامنة.

وأوضح الرمزاني أن الاتحاد في حالة عمل مستمر من أجل من أجل استكمال استضافة بقية البطولات العالمية بصورة مميزة، متمنيا التوفيق للاعبي قطر سواء في بطولة العالم للسنوكر للفرق أو بطولة العالم للرجال 6 ريد.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر: بطولة العالم في الدوحة خرجت بصورة مثالية

أخبار متعلقة :