نافذة على العالم

أخبار قطر : حمد التميمي: كتابي الجديد يوثق مسيرة شخصيات رائدة في الخليج ولبنان

الخميس 9 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

ثقافة وفنون

12

09 نوفمبر 2023 , 07:00ص

حمد التميمي

طه عبدالرحمن

يعكف الكاتب والروائي حمد التميمي حاليًا على انجاز كتابه الثاني ضمن سلسلة من الموسوعات، التي يعدها عن الشخصيات النسائية والرجالية البارزة، حيث سيتضمن الكتاب الثاني أكثر من 50 شخصية من الشخصيات البارزة، التي أسهمت في إحداث النهضة والتطور، التي تشهدهما قطر والمنطقة العربية في مختلف المجالات، وذلك في أعقاب إصداره للكتاب الأول، والذي حمل عنوان «مسيرة نساء لامعات في العصر الحديث»، من طباعة مجموعة دار الشرق.

أعرب التميمي في تصريحات خاصة لـ  عن شعوره بالفخر والرضا بما تم انجازه حتى الآن فيما يتعلق بمشروع شخصيات معاصرة سواء في الجزء الأول الذي غطى مسيرة ما يقارب خمسين سيدة فاعلة ومؤثرة في مجالات وقطاعات ومستويات وجنسيات مختلفة وما تم انجازه حاليًا في الجزء الثاني من الشخصيات النسائية والنسخة الأولى من الشخصيات الرجالية والتي سترى النور قريبًا.

ووصف هذا بـ»الإنجاز، إذ لم ننجح في توثيق مسيرة مجموعة من الشخصيات التي أسهمت بشكل كبير في تطوير المجتمع فحسب، بل توثيق حقبة تاريخية مهمة من تاريخ قطر بمختلف تطوراتها وتغيراتها من خلال انجازات الشخصيات». لافتًا إلى أنه «بعدما قمنا بواجبنا تجاه من ساهموا في رفع راية قطر وأوصلنا رسالتهم للعالم واستعرضنا جهودهم نجد أنفسنا اليوم أمام مسؤوليات أكبر، فهذا المشروع الرائد يستحق أن يعمم ويرحل، فالتوثيق رسالة سامية ومهمة نبيلة تحمي ذاكرة الأجيال».

مواهب متنوعة

وقال الكاتب حمد التميمي إنه «لذلك بدأنا بالفعل في توسيع مشروع توثيق مسيرة الشخصيات المؤثرة المعاصرة ووقعنا مؤخراً عقدًا عن بعد لإطلاق مشروع توثيق مسيرة الشخصيات المعاصرة في لبنان والذي نأمل أن يرى النور السنة القادمة كما بدأنا العمل أيضًا على توثيق مسيرة أهم الشخصيات في عدة دول خليجية».

وحول اختياره للشخصيات اللبنانية. أرجع التميمي ذلك إلى كونها دولة ولادة معطاء جادت على العالم بكفاءات ومواهب متنوعة كان لها التأثير الكبير ليس في بلدهم فحسب بل أينما حل اللبنانيون كانت لهم بصمتهم الفريدة وتميزوا بالدقة والإتقان والجودة. واصفًا مثل هذه المشاريع التي تم إطلاقها حتى الآن، ماهي إلا بداية لمشروع متواصل ومستمر لتوثيق مسيرة نجاح أكبر عدد من الشخصيات المؤثرة في العالم العربي».

وبدورها، أعربت السيدة ناتالي ناصيف، المديرة العامة والشريكة المؤسسة لساين ايجنسي للتسويق وتطوير الأعمال، عن الاعتزاز بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع الكاتب حمد التميمي، في إطار مشروع «شخصيات معاصرة في العصر الحديث - نسخة لبنان»، بهدف إبراز مسارات حياة نساء ورجال في الوطن العربي، ويتجاوز الحدود الزمانية والمكانية ليكون مصدر إلهام للشباب.

وقالت: إنها فرصة ليروا قصص شخصيات استطاعت تحقيق أهدافها عبر تحديات الحياة. لافتة إلى أن المشاركة في هذا المشروع يعد خطوة ثابتة في دعم الثقافة الاجتماعية وتعزيز النمو الشخصي والمهني، «ونلتزم بتوجيه هذا العمل للوصول إلى أوسع فئات المجتمع العربي، والتركيز على أهمية هذا الكتاب وما يقدمه من إلهام وتوجيه، ونثق بأن هذه المشاريع تساهم في بناء الثقافة الاجتماعية وتمد مكاتبنا بموارد لا تنضب، فهذه الشراكة تعكس الالتزام بتعزيز الإبداع والتطوير في المجتمع العربي».

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار قطر : حمد التميمي: كتابي الجديد يوثق مسيرة شخصيات رائدة في الخليج ولبنان

أخبار متعلقة :