نافذة على العالم

محليات قطر : الصحة: تنظيم الامتحانات الكتابية لشهادة الاختصاصات الطبية القطرية

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:33 مساءً

محليات

294

08 نوفمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

أعلنت وزارة الصحة العامة عقد دورة امتحان أكتوبر 2023 لشهادة الاختصاصات الطبية القطرية (البورد القطري) والتي تضمنت أربعة عشر امتحانًا للجزء الأول وأربعة امتحانات للجزء الثاني الكتابي للشهادة.

وخضع للامتحان مائتان وخمسة وثلاثون طبيبًا مقيمًا يتبعون لستة عشر برنامجًا تخصصيًا، منهم مائة وواحد وثمانون طبيباً تقدموا لامتحانات الجزء الأول وأربعة وخمسون طبيباً لامتحانات الجزء الثاني الكتابي للشهادة.

يذكر أنه تم إطلاق مشروع تطوير شهادة الاختصاصات الطبية القطرية (البورد القطري) في يوليو 2020 تحت رعاية وزارة الصحة العامة بهدف منح الأطباء المنخرطين في التدريب السريري الممنهج والمعتمد بدولة قطر، والذي يضم سبعة عشر برنامجًا معتمدًا حتى الآن، الفرصة للحصول على شهادات اختصاص عليا في تخصصاتهم الطبية من قبل جهة اختصاص وطنية تتبع أفضل الممارسات العلمية والعالمية في هذا الشأن. ويتم ذلك من خلال استيفاء الأطباء المتقدمين للحصول على شهادات الاختصاص لكافة المتطلبات واجتيازهم لعدد من الامتحانات، منها الكتابي ومنها السريري، لضمان تمتعهم بأعلى درجات الكفاءة والعلم والمعرفة في تخصصاتهم المختلفة،.

وقال الدكتور سعد الكعبي رئيس اللجنة الفنية لشهادة الاختصاصات الطبية القطرية، ومدير إدارة التخصصات الصحية في وزارة الصحة العامة: «إن عقد الدورة الرابعة من الامتحانات التحريرية لشهادة الاختصاصات الطبية القطرية (البورد القطري) بنجاح يعد خطوة هامة وفاصلة في استكمال مشروع إنشاء البورد القطري، حيث سيشهد العام الحالي تخريج أولى دفعات الأطباء الحاصلين على شهادة الاختصاصات الطبية القطرية (البورد القطري)، بعد اجتيازهم كافة الامتحانات التحريرية والسريرية الخاصة بالبورد، وهو ما يمكن اعتباره المخرج الأهم للمشروع وتتويجًا لجهود العاملين عليه».

وبيَّن د. الكعبي أن عملية تحضير هذه الامتحانات ومراجعتها قام بها متخصصون محليون على أعلى درجات الكفاءة في القطاع الطبي بدولة قطر، كما قدم أعضاء لجنة الامتحانات واللجنة الفرعية للامتحانات الكتابية دورًا رئيسًا في نجاح هذه الدورة من امتحانات شهادة الاختصاصات الطبية القطرية.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الله النعيمي، رئيس لجنة الامتحانات في شهادة الاختصاصات الطبية القطرية: «إن تبني شهادة الاختصاصات الطبية القطرية (البورد القطري) اتجاهًا إستراتيجيًا بالاعتماد على الخبرات المحلية (من الأطباء القطريين والمقيمين ذوي الكفاءة والخبرات المتميزة) في بناء وتطوير البورد القطري، ساهم بشكل كبير في تحقيق البورد القطري .

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : الصحة: تنظيم الامتحانات الكتابية لشهادة الاختصاصات الطبية القطرية

أخبار متعلقة :