نافذة على العالم

محليات قطر :  قطر تشارك في مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم

الاثنين 6 نوفمبر 2023 09:20 مساءً

محليات

86

06 نوفمبر 2023 , 08:26م

شعار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

موسكو - قنا

 تشارك دولة قطر، ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مسابقة روسيا الاتحادية للقرآن الكريم في دورتها الحادية والعشرين.

ويمثل دولة قطر في المسابقة المتسابق حمد عبدالله طايس الجميلي، في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا، ويرافقه السيد مسعود جار الله سالم أبو شريدة رئيسا للوفد.

وتجرى فعاليات المسابقة تحت إشراف مجلس شورى المفتين والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، ويشارك فيها متسابقون من العديد من الدول على مستوى العالم، ويتنافسون على جائزتي حفظ وتجويد وتلاوة القرآن الكريم، وتقام المسابقة ابتداء من يوم غد /الثلاثاء/ وحتى 11 نوفمبر الجاري.

وأوضح السيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني، أن مشاركة الوزارة في هذه المسابقة بدأت من النسخة الخامسة عشرة، بالمتسابق محمد يحيى طاهر في تلاوة وتجويد القرآن الكريم واستمرت مشاركة الوزارة بها، حيث تحظى هذه المسابقة الدولية بمشاركة كبيرة من الدول الإسلامية.

وأكد الجابر حرص الوزارة على المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم لما يتميز به شباب قطر من قوة الحفظ والإتقان والترتيل لكتاب الله عز وجل، متمنيا للمتسابق إحراز مركز متقدم في هذه المسابقة.

جدير بالذكر أن دولة قطر ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد شاركت في عدة مسابقات دولية للقرآن الكريم خلال هذا العام، منها: مسابقة الجزائر، مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في مكة المكرمة، مسابقة ماليزيا، مسابقة المغرب، مسابقة كرواتيا، ومسابقة كازاخستان، كما تستعد الوزارة لتمثيل دولة قطر في مسابقة جمهورية مصر العربية للقرآن الكريم، والتي ستعقد منتصف شهر ديسمبر المقبل.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر :  قطر تشارك في مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم

أخبار متعلقة :