نافذة على العالم

محليات قطر : برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة قطر يواصل صعوده في تصنيفات مؤسسة QS للجامعات العالمية

الأحد 5 نوفمبر 2023 11:21 مساءً

محليات

40

05 نوفمبر 2023 , 11:25م

جامعة قطر

الدوحة - قنا

أعلنت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر أن برنامجها لدرجة ماجستير في إدارة الأعمال قد قفز ستة مراكز في تصنيفات مؤسسة QS للجامعات العالمية للعام 2024 ليحتل المرتبة 94 عالميًا والمركز الثاني لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للعام 2024 وذلك للعام الثاني على التوالي.

وأوضحت أن هذه أعلى مرتبة يحققها البرنامج على الإطلاق، مما يؤكد مكانته كأحد أفضل برامج ماجستير إدارة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وحافظ برنامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية الإدارة والاقتصاد على المركز الثاني في تصنيفات مؤسسة QS لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للعام 2024، وذلك للعام الثاني على التوالي، مما يؤكد على الجودة العالية للبرنامج والتزامه بتزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة التي يحتاجونها للنجاح في عالم الأعمال العالمي.

وبهذه المناسبة، قالت د. رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد: "إن هذا التقدم يعكس الارتقاء الدائم لجودة التعليم والتحصيل الأكاديمي للكلية، وخاصة أن كلية الإدارة والاقتصاد تضم كوكبة متميزة من كبار الباحثين والمعلمين الأكفاء الذين يسعون جاهدين لتوفير تجارب تعليمية إبداعية وشاملة ومؤثرة لطلبتنا.

وأشارت إلى أن برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي تطرحه كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر هو برنامج معتمد من قبل هيئة اعتماد كليات إدارة الأعمال (AACSB)، تم تأسيسه في عام 2002 حيث شهد نموًا قويًا وتقدمًا مستمرًا لتحقيق الأهداف التعليمية للبرنامج.

كما أوضحت أن الهدف الشامل لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال هو تدريب الطلاب على اتخاذ القرارات، وتزويدهم بالأدوات التحليلية التي قد تساعد في حل مواقف صنع القرار المعقدة داخل المنظمات وإعدادهم للتعامل مع بيئات العمل غير المؤكدة.

جدير بالذكر أنه تم اعتماد كافة برامج كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر من قبل هيئة اعتماد كليات إدارة الأعمال (AACSB)، وهي هيئة الاعتماد الأولى لكليات إدارة الأعمال في العالم، والتي تمنح تأكيدا علميا وموثوقا لضمان جودة البرامج التعليمية بالكلية ودقة معاييرها.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة قطر يواصل صعوده في تصنيفات مؤسسة QS للجامعات العالمية

أخبار متعلقة :