نافذة على العالم

محليات قطر : ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي يعقد ورشة للتعريف بالتخصصات الأكثر طلباً

الأحد 5 نوفمبر 2023 11:21 مساءً

محليات

62

05 نوفمبر 2023 , 11:23م

ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي

الدوحة - قنا

نظم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي اليوم في جامعة قطر بحضور ومشاركة كل من وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ورشة تعريفية للطلبة الجدد في الجامعة بهدف توفير الدعم والإرشاد لبناء مساراتهم التعليمية والمهنية.

تأتي هذه الورشة في إطار التزام ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بتمكين الطلبة ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم المهنية. خلال الورشة، تولى فريق إدارة تخطيط القوى العاملة بالقطاع الحكومي وممثلو وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، تقديم محتوى قيّم لتزويد الطلبة بالمعلومات اللازمة حول التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل القطري والمطلوبة أيضًا لبرنامج الابتعاث الحكومي بالإضافة إلى الفرص الوظيفية المستقبلية.

وفي هذا الصدد، أكدت الشيخة نورة بنت حمد آل ثاني مدير إدارة تخطيط القوى العاملة بالقطاع الحكومي بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي على "أننا نسعى من خلال تنفيذ مثل هذه الورش إلى تعزيز الشراكة مع جامعة قطر وتسليط الضوء على أهمية استعداد الطلبة الجدد للمستقبل المهني والانخراط في سوق العمل، إذ تعد فرصة للتواصل معهم وتعريفهم وإرشادهم بالتخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل القطري والتخصصات المطلوبة لبرنامج الابتعاث الحكومي والفرص الوظيفية المستقبلية، مما يمكّن الطلبة من تحديد الرؤية المستقبلية والتوجه الذي يرغبون به، ومساعدتهم في بناء خططهم الوظيفية المستقبلية" .

وأضافت "نحن ملتزمون بدعم الطلبة لتحقيق أهدافهم المهنية ونأمل أن تساهم هذه الورشة في تمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة حول اختيار التخصص الأنسب لطموحاتهم وفقًا للفرص الوظيفية المستقبلية".

كما تم تخصيص وقت للإجابة عن استفسارات الحضور، حيث قدم ممثلو الجهات الإجابات المتعلقة بالتخصصات والفرص الوظيفية في إطار توسيع آفاقهم المهنية وتوجيههم لتحقيق طموحاتهم نحو مستقبل وظيفي واعد.

يذكر أن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي يستمر في تنظيم هذه الورش، بهدف تمكين الطلبة وتوجيههم نحو المهن المطلوبة وخلق جيل قادر على مواجهة التحديات المهنية.

يأتي تنظيم هذه الورشة كجزء من جهود ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في دعم وإرشاد الطلبة الجدد لتحقيق أهدافهم المستقبلية في ظل التحولات المستمرة في سوق العمل.

يذكر أن التوفيق بين احتياجات الجهات من وظائف ومخرجات التعليم يأتي من صميم اختصاص إدارات شؤون الخدمة المدنية بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بالإضافة إلى إعداد الخطة العامة لابتعاث الطلاب ووضع خطة برامج التوجيه والإرشاد المهني للباحثين عن عمل بالتنسيق مع الجهات المختصة.

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي يعقد ورشة للتعريف بالتخصصات الأكثر طلباً

أخبار متعلقة :