نافذة على العالم

محليات قطر : مشيرب العقارية تشارك في قمة "أفكار تغير العالم"

الأحد 5 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

26

05 نوفمبر 2023 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

شاركت مشيرب العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري الذكي والمستدام، في قمة "أفكار تغير العالم" التي نظمتها هذا الأسبوع مجلة فاست كومباني في نسختها الشرق أوسطية. وتحدث الدكتور حافظ علي عبد الله، مدير أول الاتصالات المؤسسية في مشيرب العقارية، في جلسة النقاش حول المشروعات العملاقة، عن التحديات التي تواجه بناء مشروعات عملاقة في المنطقة وكذلك منافعها الاقتصادية. وتعد القمة تجمعًا رفيع المستوى يضم قادة الفكر والمبدعين والخبراء من أجل استكشاف وتبادل أفكار مبتكرة ومبادرات غير مسبوقة من شأنها تغيير العالم إلى الأفضل. تناولت قمة هذا العام نقاشًا متعمقًا حول قضايا الاستدامة، والابتكار، وقدرة المشروعات الكبرى على إحداث تغييرات جذرية في المنطقة.

وقال الدكتور حافظ علي عبد الله: "إن المشاركة في قمة "أفكار تغير العالم" التي تنظمها مجلة فاست كومباني الشرق الأوسط توفر فرصة رائعة لإظهار التزامنا بالتنمية الحضرية المستدامة والأثر الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه في المنطقة"، وأضاف: "لقد كان شرفًا لنا أن نشارك خبراتنا وأفكارنا حول المشاريع العملاقة، والتي تعتبر ضرورية لتحقيق مستقبل مستدام ومزدهر في منطقة الخليج. إن مشيرب العقارية دائما في طليعة جهود التنمية المستدامة في قطر. ويعتبر مشروع الشركة الرائد، مشيرب قلب الدوحة، مثالاً للتجديد الحضري والتنمية الحضرية المستدامة والذي أصبح نموذجاً يحتذى به في المنطقة والعالم كله، حيث يمكن تطبيق اللغة المعمارية المعروفة باسم "المبادئ السبعة"، التي صيغت خصيصا لمشروع مشيرب قلب الدوحة، في أي مشروع يسعى إلى اتباع نهج يتسم بالذكاء والاستدامة والأصالة فيما يخص الأنشطة المحلية.

وخلال الحلقة النقاشية، سلط الدكتور حافظ الضوء على الدور الذي تؤديه المشاريع العملاقة، والتي تبلغ من الضخامة حدًا لا يمكن معه بناء سوى عدد قليل منها خلال جيل واحد. واستنادًا إلى تجربة تجديد مشيرب قلب الدوحة، يقول الدكتور حافظ: "لقد قمنا بتجديد مشيرب ونحن نعلم أننا نبث حياةً جديدةً في موقع متأصل في قلوب الناس وعقولهم، وكان القيام بذلك على نحو صحيح مسؤولية ضخمة - ليس فقط من جهة خلق الفرص الاقتصادية ولكن أيضا من أجل احترام تاريخ المكان وأهميته، إنه مثال على تنفيذ مشروع عملاق هو مصدر فخر كبير لنا".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : مشيرب العقارية تشارك في قمة "أفكار تغير العالم"

أخبار متعلقة :