نافذة على العالم

محليات قطر : قطر الخيرية تمكّن 130 أسرة اقتصادياً بالصومال

الأحد 5 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

محليات

4

05 نوفمبر 2023 , 07:00ص

عدد من المستفيدات من مشروع التمكين

الدوحة - الشرق

بدعم من أهل الخير في قطر وضمن جهودها في مجال التمكين الاقتصادي قامت قطر الخيرية بتنفيذ مشروعين كبيرين يستهدفان تحسين سبل العيش لدى الفئات الأكثر احتياجًا، في عدة مناطق بمدينتي مقديشو وهرجيسا بالصومال، استفاد منهما 130 أسرة متعففة، حيث يمثلان نموذجا للجهود الإنسانية القطرية في تقديم الدعم والمساهمة في التنمية المستدامة.

وقد قام المشروع الأول بتمليك 32 بقالة لبيع الخضروات و13 دكانا للأسر المحتاجة في مدينة مقديشو، بهدف توفير فرص عمل لهم وزيادة دخلهم، مما يساهم في تلبية احتياجاتهم وتحسين مستوى معيشتهم. فيما اشتمل المشروع الثاني، على توزيع 57 ماكينة خياطة في مدينة هرجيسا، و28 ماكينة في مقديشو، على الأسر المتعففة في مناطق مختلفة من المدينتين، وذلك بهدف تمكين النساء ومنحهن الفرصة لممارسة مهنة الخياطة وزيادة دخلهن ومساعدة أسرهن.

مستقبل مشرق

ويؤكد هذا الدعم الإنساني التزام قطر الخيرية بتقديم الدعم للمجتمعات الهشة وتمكينها من العيش بكرامة، من خلال المشاريع المدرة للدخل، وتوفير فرص العمل والتدريب لهم، وبناء مستقبل أفضل لهم ولأسرهم.

وقد أعرب الدكتور محمد حسن نور، مدير مؤسسة ريان الأهلية، ( إحدى المؤسسات المحلية المتعاونة مع قطر الخيرية في هذا المشروع ) عن امتنانه العميق للمحسنين في دولة قطر ولقطر الخيرية على دعمهم السخي للأسر المحتاجة في الصومال، مؤكداً أن هذه المشاريع تأتي في وقت مهم، حيث تعاني الصومال من ظروف اقتصادية صعبة، ولفت إلى أن هذه المشاريع ستلعب دورًا كبيرًا في تحسين ظروف المعيشة للمستفيدين، وتمكينهم من الاعتماد على نفسهم معيشيا.

نماذج للمستفيدات

من بين المستفيدات من هذين المشروعين، السيدة حليمة حسن محمد، التي تعيش في منطقة هدن بمدينة مقديشو. حيث استلمت بقالة صغيرة تحتوي على الخضروات، والتي ستساعدها في توفير دخل ثابت لأسرتها المكونة من خمسة أفراد. وبهذه المناسبة أعربت السيدة حليمة عن سعادتها بالبقالة الجديدة وقالت: «أشكر أهل الخير في قطر وقطر الخيرية على هذه المشروع الذي سيساعدني على توفير حياة أفضل لأسرتي.»

أما السيدة صفية كوسار قاسم، التي تعيش في نيو هرجيسا بمدينة هرجيسا، فقد تلقت ماكينة خياطة من قطر الخيرية. وأعربَت عن امتنانها لما قدمته قطر الخيرية لها بالقول: «كنت أحلم بممارسة مهنة الخياطة، لكنني لم أتمكن من ذلك لعدم قدرتي على شراء ماكينة الخياطة. الآن، بفضل ما قدمته قطر الخيرية لي، سأتمكن من تحقيق حلمي ومساعدة أسرتي.»

تجدر الإشارة أن قطر الخيرية تستمر في دعم جهود التنمية في الصومال من خلال تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي، وتقديم الدعم الإنساني الضروري لتحسين ظروف المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : محليات قطر : قطر الخيرية تمكّن 130 أسرة اقتصادياً بالصومال

أخبار متعلقة :